الخميس 23 مايو 2024

الكرملين يأمل فى أن تواصل القيادة الإسرائيلية الجديدة تطوير العلاقات مع روسيا

دميتري بيسكوف

عرب وعالم14-11-2022 | 14:39

دار الهلال

 كشف المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم /الاثنين/، أن الكرملين يثمن العلاقات البناءة مع إسرائيل، ومن المهم لروسيا أن تبذل جهودا في تطوير العلاقات الثنائية البناءة.

وقال بيسكوف ردا على سؤال من الصحفيين حول ما إذا كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعتزم الاتصال بأعضاء الائتلاف الجديد بعد انتهاء الانتخابات البرلمانية في إسرائيل: "حسنًا، لا يزال الوقت مبكرًا، أنت تعلم أن عملية بناء التكتل يمكن أن تكون طويلة وصعبة جدًا، لذلك من المهم انتظار بعض النتائج".

"وأضاف "نحن بالتأكيد نقدر علاقاتنا البناءة مع الشركاء الإسرائيليين، وبالطبع، من المهم بالنسبة لنا، أن يكون هناك أشخاص في القيادة الإسرائيلية وعلى رأس الحكومة يشتركون في نهج مشترك لمواصلة تطوير علاقاتنا الثنائية". وكان المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوجدانوف قد أعرب ، في 31 أكتوبر الماضى، عن تفاؤل موسكو في تطوير العلاقات مع إسرائيل، وأكدت أن روسيا مستعدة للعمل مع أي حكومة إسرائيلية.

وقال بوجدانوف للصحفيين، ردا على سؤال حول ما إذا كانت روسيا مستعدة للعمل مع أي حكومة إسرائيلية سيتم تشكيلها بعد الانتخابات: "بالطبع". وأضاف بوجدانوف: "أياً كان من يختاره الشعب الإسرائيلي، فسيحصل على الأغلبية ويرأس الحكومة ، لكنني لا أعتقد أنه ستكون هناك أي تغييرات جادة. الانتخابات الثالثة ليست دون سبب ، هذا الوضع قد يتستمر بعد هذه الانتخابات". وتابع "نحن دائمًا متفائلون بشأن العلاقات مع جميع شركائنا".