الجمعة 10 مايو 2024

تشغيل مشاريع الطاقة المتجددة بدعم من بنك الاستثمار الأوروبي

بنك الاستثمار الأوروبي

اقتصاد14-11-2022 | 15:04

سناء مصطفي

أعلن اليوم الثلاثاء أمبرواز فايول نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي صندوق العمل المناخي للأسواق الناشئة (EMCAF) أنه تقرر توجيه استثمار بقيمة 25 مليون دولار في صندوق "ألكازار" Alcazar Energy Partners II، وهو صندوق يوفر تمويلًا لأسهم تطوير وبناء وتشغيل مشاريع الطاقة المتجددة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشرق أوروبا وآسيا الوسطى. 

وتبلغ القيمة المستهدفة لشركة "ألكازار" Alcazar Energy Partners II خمسمائة مليون دولار، وستستثمر في طاقة الرياح والطاقة الشمسية الكهروضوئية البرية، مع استثمارات محتملة إضافية في الطاقة الكهرومائية أو الكتلة الحيوية أو تخزين الكهرباء بالبطاريات أو غيرها من التقنيات منخفضة الكربون.

كما يعمل الصندوق على توفير 15,000 فرصة عمل في مجال البناء والمساهمة في تركيب أكثر من 2 جيجاوات من الطاقة النظيفة الجديدة، مما يوفر 3.2 مليون طن من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري سنويًا، ويولد طاقة نظيفة لتشغيل أكثر من مليون أسرة.

ويعمل هذا الدعم في حشد المزيد من المساهمات من المستثمرين ويضمن أن يلعب الصندوق دورًا مهمًا في تسريع التحول الأخضر في الدول التي يعمل بها". 

وقال توبياس بروس الرئيس التنفيذي لشركة AllianzGI: " إن الأسواق الناشئة هي المكان الذي تشتد فيه الحاجة إلى الأموال اللازمة للتكيف مع المناخ والتخفيف من آثاره، حيث سيكون لها تأثير مباشر أكثر بكثير من الدول المتقدمة، أنا فخور بأن استثماراتنا في EMCAF تكتسب زخمًا على أرض الواقع في الأسواق الناشئة - ليس فقط للمساعدة في مكافحة تغير المناخ، ولكن لدعم النمو الاقتصادي الصحي في هذه المنطقة. نحن ممتنون لبنك الاستثمار الأوروبي للاستفادة من هذا الاستثمار".

Dr.Radwa
Egypt Air