الخميس 16 مايو 2024

هولندا تطلق من شرم الشيخ "مجموعة الأبطال لمناطق الدلتا والمناطق الساحلية"

وزير البنية التحتية وإدارة المياه الهولندي مارك هاربرز

أخبار15-11-2022 | 13:17

دار الهلال

 أطلق وزير البنية التحتية وإدارة المياه الهولندي مارك هاربرز، "مجموعة الأبطال لمناطق الدلتا والمناطق الساحلية" وذلك على هامش أعمال مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27 المنعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ . 

وذكرت سفارة هولندا بالقاهرة - في بيان لها اليوم الثلاثاء - أن وزير الموارد المائية والري هاني سويلم حضر فعالية إطلاق المجموعة للتأكيد على مساندة مصر لهذه المبادرة. 

ونقلت السفارة عن مارك هاربرز تأكيده خلال الفعالية على أهمية هذه المبادرة.

وأضاف الوزير الهولندي أن المناخ المتغير يتسبب في المزيد من الطقس المتطرف وارتفاع منسوب مياه البحر.. لافتا إلى أن هولندا قامت بتطوير خطط جيدة ومعرفة للتعامل مع ذلك، وقال إن الأمن المائي يعد أولوية بالنسبة لبلاده ويجب أن ينطبق ذلك على بقية العالم، وأوضح أن مجموعة الأبطال توفر الفرصة للدول ذات أبرز الخبرات في مجال التكيف مع تغير المناخ لمشاركة هذه المعرفة.

وتضم مجموعة الأبطال عددا من الدول التي تواجه تحديات ضخمة بسبب تغير المناخ مما ينتج عنه الحاجة إلى استثمارات كبيرة في مجال التكيف مع تغير المناخ.

ووافقت الدول الأعضاء في مجموعة الأبطال على مشاركة معارفها وخبراتها التي تساعدها على التكيف مع المناخ المتغير بشكل أحسن وأسرع.