الجمعة 17 مايو 2024

واشنطن تفرض عقوبات على مسؤولين بارزين بهيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية

الولايات المتحدة

عرب وعالم16-11-2022 | 20:37

دار الهلال

 أدرجت الولايات المتحدة 6 أفراد بسبب عملهم لصالح أو نيابة عن هيئة الإذاعة والتليفزيون الإيرانية.

وأفاد بيان صحفي لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عبر الموقع الإليكتروني للوزارة اليوم /الأربعاء/ بأن هيئة التليفزيون والإذاعة بجمهورية إيران الإسلامية، سبق وأن عوقبت لتورطها في أنشطة الرقابة الحكومية الإيرانية.

وذكر البيان أن اثنين من الأفراد المشمولين بالعقوبات، مسؤولان عن الاستجوابات، والتي تتم غالبًا جنبًا إلى جنب مع قوات الأمن الإيرانية، كما أن الـ 4 الآخرين من كبار الموظفين في الإذاعة.

ونوّه عن أن تلك العقوبات مفروضة بموجب الأمر التنفيذي 13846، الصادر في أغسطس عام 2018 والذي يختص بإعادة فرض العقوبات على إيران.

وتابع البيان: "لا تعمل الهيئة كمنفذ إعلامي موضوعي بل كأداة رئيسية في حملة القمع والرقابة الجماعية للحكومة الإيرانية ضد شعبها".

وأشار إلى أنها بثت اعترافات قسرية لمحتجزين إيرانيين ومزدوجي الجنسية وأجانب في إيران في محاولة لتشويه الحقائق ونشر معلومات مضللة حول الاحتجاجات المستمرة في إيران.

وأكد البيان أن الولايات المتحدة ثابتة في التزامها بدعم الشعب الإيراني الذين يحتجون على الأوضاع الحالية على مستوى البلاد والمطالبة بمحاسبة حكومة طهران.

واختتم البيان: "سنستمر في محاسبة المسؤولين الإيرانيين والمؤسسات الحكومية على انتهاكاتهم لحقوق الإنسان والقمع الجماعي للشعب الإيراني".