الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيسة تايوان: سنواصل دعمنا لأوكرانيا

الرئيسة التايوانية

عرب وعالم17-11-2022 | 12:52

دار الهلال

أكدت الرئيسة التايوانية تساي إنج ون، استمرار دعم بلادها لأوكرانيا، واصفة في مقطع فيديو مسجل مسبقًا الحرب الروسية ضد أوكرانيا بأنه "غير مبرر" و "غير قانوني" .

وقالت رئيسة تايوان - في مؤتمر "النضال من أجل الحرية" في ولاية تكساس الأمريكية، الذي ينظمه الصندوق الوطني الأمريكي للديمقراطية ومركز جورج دبليو بوش الرئاسي وفريدوم هاوس - إن تايوان ستبذل أيضًا جهودًا لدعم إعادة بناء أوكرانيا للمدارس والمستشفيات والبنية التحتية التي دمرتها الحرب.

وأضافت تساي - وفقا لما نقلته وكالة الأنباء المركزية التايوانية اليوم /الخميس/ - أن الديمقراطيات والنظام الدولي القائم على القواعد يتعرضان لتحديات يومية من قبل الأنظمة الاستبدادية، التي تطمح إلى تقويض المؤسسات الديمقراطية وتشويه حقوق الإنسان، متابعة "اتخذت الصين مجموعة من الإجراءات بهدف إثارة الشكوك وتقويض الثقة فيما عمل الشعب التايواني بجد من أجله؛ هذا هو أسلوب حياتنا الديمقراطي".

وأشارت إلى أن الصين تشارك باستمرار في التخويف العسكري والإكراه الاقتصادي ضد تايوان، قائلة إنه نتيجة لذلك، يتعين على الديمقراطيات في العالم أن تعمل معًا من أجل "تعزيز قدرتنا على الصمود وحماية قيمنا" و"ضمان عدم ازدهار الأعمال التوسعية للدول الاستبدادية أو عودتها"، قائلة و"بينما تواصل أوكرانيا حربها ضد القوات الروسية، تواجه تايوان "تهديدات متزايدة العدوانية" من الصين".

ودعت إلى بذل جهود مشتركة لمواجهة وتقليل التأثير الذي تمارسه الأنظمة الاستبدادية، مضيفة أن الديمقراطيات ينبغي أن تعزز التحالفات لحماية مصالح المجتمع الدولي.

وفي أكتوبر، أعلنت حكومة تايوان أنها كانت تخطط لتقديم 56 مليون دولار إضافي من الأموال لدعم أوكرانيا عندما بدأت الدولة الواقعة في شرق أوروبا جهود إعادة البناء، ولا يزال التمويل المتعهد به ينتظر الموافقة التشريعية، حيث جمعت الحكومة في وقت سابق من هذا العام ما يقرب من 33 مليون دولار أمريكي لأوكرانيا من الجهات المانحة الخاصة من خلال مؤسسة الإغاثة من الكوارث.

الاكثر قراءة