الأربعاء 29 مايو 2024

كرم جبر: إنهاء جميع الخلافات بين الصحفيين ومرتضى منصور

11-8-2017 | 05:09

عقد الكاتب الصحفي «كرم جبر» رئيس الهيئة الوطنية للصحافة لقاء وديا مع المستشار «مرتضي منصور» رئيس نادي الزمالك، بمقر النادي لمناقشة أزمة الصحفيين الأعضاء، بالتنسيق مع الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام.

 وحضر اللقاء الكاتب الصحفي «ضياء رشوان» رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، و"حاتم زكريا" وكيل نقابة الصحفيين، و"عبد الله حسن" وكيل الهيئة الوطنية للصحافة، والمهندس "عبد الصادق الشوربجي" رئيس مجلس إدارة مؤسسة روزاليوسف . وتم خلال اللقاء الاتفاق على تسوية جميع الخلافات، والبلاغات التي وصلت إلى 90 بلاغا بين الطرفين، وقبول جميع العضويات المقدمة من الصحفيين، سواء الجديدة أو القديمة أو حتى الصحفيين الذين ملأوا استمارات عضوية النادي دون قيد أو شرط .

وأعرب منصور عن احترامه للصحافة وحرية النقد والتعبير، وناشد الصحافة الابتعاد عن الألفاظ الجارحة والسباب، على أن يكتبوا ما شاءوا من نقد ويرصدوا ما يحدث من حقائق بعيدا عن التجريح . وأوضح أنه يكن كل التقدير للصحفيين ومهنتهم المحترمة.

وأضاف «مرتضي منصور» أنه شخصيا يكن كل الاحترام للكاتب الصحفي «كرم جبر» ، وذكر أنه أثناء حكم مبارك وجبروت الدولة حكم عليه بالسجن عام 2009 فى قضية "السيد نوفل" وأن الوحيد الذي زاره فى السجن وقتها وكتب مقالتين دفاعًا عنه، كان «كرم جبر» رغم وقوف الدولة بكل عنفوانها ضده فى ذلك الوقت .  وأوضح الكاتب الصحفي «كرم جبر» أن زيارته اليوم للنادي الزمالك للقاء المستشار مرتضي منصور جاءت لحل الأزمة ومن أجل مصلحة الصحفيين بعيدا عن المزايدة أو اتخاذ طرق يمكن أن تتفاقم من خلاله الأزمة ولوقف التصعيد الغير مبرر بين الطرفين، وأشار أنه يسعى دائما لحل أي مشكلات يمكن أن تواجه الصحفيين، وأشاد بالروح الجميلة والألفة التي سادت اللقاء مع المستشار مرتضي منصور .

وأشاد «كرم جبر» بالمستشار «مرتضي منصور» وأنه حرص على أن يقدم خصما كبيرا وغير مسبوق على اشتراكات الصحفيين بالنادي، وما أحدثه من تطوير هائل فى نادي الزمالك والخدمات التي يقدمها داخل النادي للأعضاء .