الأربعاء 15 مايو 2024

نائب محافظ قنا يشيد بالدور الحيوي للمركز الثقافي الروسي في مصر

حازم عمر

محافظات18-11-2022 | 21:31

دار الهلال

أشاد الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا بالدور الحيوي والهام الذي يقوم به المركز الثقافي الروسي بمصر في نشر الثقافة الروسية والتي تعكس حجم العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في كثير من المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

جاء ذلك خلال حضور نائب محافظ قنا، والقنصل العام لروسيا الاتحادية بالغردقة فيكتور فوربوف لحفل موسيقي مخصص للفن الشعبي الروسي تحت عنوان "جسر الصداقة " والذي تم إقامته بقصر ثقافة قنا، وذلك بحضور محمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة وشريف جاد الأمين العام لجمعية الصداقة المصرية الروسية والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي السابق، وأنور جمال، مدير عام فرع ثقافة قنا والدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم وعدد كبير من طلاب وطالبات المدارس وجامعة جنوب الوادى .

ومن جانبه، أوضح القنصل العام الروسي أن تنظيم هذه الفاعلية من قبل فرق واستوديوهات إبداعية من الجالية الروسية بالغردقة بمساعدة القنصلية العامة لروسيا والمراكز الثقافية الروسية بمصر.

وأضاف أن مثل هذه الأنشطة تمثل جسرًا قويًا للتعاون الثقافي بين الشعوب، مؤكدا حرصه علي الخروج بالثقافة الروسية خارج حدود المراكز الثقافة لجميع محافظات مصر، وذلك من خلال العروض الفنية التي تقدمها الفرق الموسيقية للروس المقيمين بالغردقة، من خلال السعي للتواصل ثقافيا مع أهالي محافظة قنا نظرا لأهميتها الخاصة بصعيد مصر.

تضمنت فعالية الحفل فقرات غنائية باللغتين الروسية والمصرية، بالإضافة إلى فقرات استعراضية وعروض بالية وجمباز ومسابقة جغرافية وتاريخية.
 

Dr.Radwa
Egypt Air