الجمعة 3 مايو 2024

افتتاح مهرجان فيفا للمشجعين كأس العالم 2022

حفل كأس العالم

الهلال لايت 19-11-2022 | 20:23

ينطلق مهرجان FIFA للمشجعين في حديقة البدع على كورنيش الدوحة في نسخته الجديدة ، السبت 19 نوفمبر ، مع أنشطة ترفيهية متنوعة لعشاق كرة القدم من جميع أنحاء العالم ، قبل يوم من افتتاح مونديال قطر 2022.

يبدأ استقبال الجماهير في الساعة الرابعة بعد الظهر ، وتبدأ مراسم الافتتاح في الساعة السابعة مساءً.

- خلال مباريات المونديال التي تنطلق يوم الأحد 20 نوفمبر سيفتتح الملعب قبل ساعتين من انطلاق المباريات الأولى أي من الساعة 11 صباحا.

- 150 بوابة أمنية موزعة على مدخلين رئيسيين للجماهير لتسهيل دخول وخروج الجماهير ولضمان سلامتهم بالموقع.

لمشاهدة مهرجان افتتاح كاس العالم قطر 2022 ( اضغط هنا )

لمشاهدة مهرجان افتتاح كاس العالم قطر 2022 ( اضغط هنا )

لمشاهدة مهرجان افتتاح كاس العالم قطر 2022 ( اضغط هنا )

- ستحيي الفنانة اللبنانية ميريام فارس والنجمة الكولومبية مالوما حفلتين غنائيتين في افتتاح البرنامج الترفيهي الحي ، والتي ستتضمن عرض ثنائي عالمي حصري ، حيث ستؤديان أغنية "توكوه تاكا" ، النشيد الرسمي للمعجب. مهرجان (شارك في تسجيله نيكي ميناج ومالومة وميريام فارس).

- عروض لفنانين عالميين حصدوا العديد من الجوائز المرموقة في عالم الموسيقى ، منهم كيز دانيال ، نورا فتحي ، ترينيداد كاردونا ، كالفين هاريس ، حسن شاكوش من مصر ، فرقة مراث من تونس ، فرقة ميامي ، بدر الشعيبي والعديد من العروض الأخرى .

- سعة المهرجان 40 ألف شخص وبطاقة هيا إلزامية لدخول موقع المهرجان.

- ساحة للمطاعم العالمية والمحلية بالإضافة إلى المقاهي المتنوعة.

ستستمر الفعاليات حتى 19 ديسمبر وتشمل أكثر من 100 ساعة من العروض الموسيقية الحية بمشاركة عدد من الفنانين العالميين.

- شاشات ضخمة لبث مباريات مباشرة في الهواء الطلق وعروض وأنشطة ترفيهية أخرى ، وتشكيلة واسعة من المأكولات والمشروبات ، مما يضمن للجمهور أوقاتًا فريدة مليئة بالمرح والترفيه.

- أنشطة بالتعاون مع المتحف الوطني حيث سيتم افتتاح متحف للأطفال وعلم لدولة قطر ، بالإضافة إلى أنشطة أخرى للعائلات والأطفال.

- إقامة أنشطة "الألعاب الإلكترونية" باستخدام الذكاء الاصطناعي ، والمخصصة للأطفال والكبار ، بالإضافة إلى تقديم كرة القدم بطريقة تقليدية ، مثل سباق الكاروم القطري ، وسباق السيارات على الرمال. ستكون هناك مفاجآت كثيرة ستشهدها الجماهير طوال أيام البطولة.

تبلغ المساحة الإجمالية لموقع المهرجان 250 ألف متر مربع ، وساحة رئيسية يتجمع فيها المشجعون لمشاهدة المباريات على شاشة عملاقة بمساحة إجمالية 1200 متر مربع باستخدام أفضل التقنيات البصرية ثلاثية الأبعاد وكذلك أفضل تقنيات الصوت.

- متجر فيفا يتيح لرواد التسوق شراء الملابس الرياضية والأحذية الفاخرة ، ويوفر خيارات متعددة بالشراكة مع بعض الماركات الرياضية العالمية.

- تنظيم بطولة لمشجعي المنتخبات الـ 32 المشاركة في المونديال ، حيث تم تسجيل اللاعبين واعتمادهم رسمياً ، وتضم كل فريق 6 لاعبين.

منذ بداية شهر نوفمبر ، تم تحويل طرق المركبات بعيدًا عن طريق الكورنيش حتى 19 ديسمبر المقبل ، بحيث يتم تخصيص شارع الكورنيش المتجه من تقاطع رأس أبو عبود إلى تقاطع شيراتون حصريًا للمشاة. يجب على الجماهير التمسك بالأماكن المخصصة والخاصة بهم حفاظًا على سلامتهم.

خيارات متنوعة لتسهيل الوصول إلى منطقة الكورنيش ، مبيناً أن المواقف التالية: سوق واقف ، مسجد الشيوخ ، البدع مقابل شارع الريان ، البدع مقابل شارع الاستقلال ، البريد. مواقف السيارات ، جميع المواقف داخل الكورنيش لم تعد متوفرة ، سيكون هناك عدة خيارات لتسهيل الوصول إلى منطقة الكورنيش.
وأشار إلى أن هناك 37 محطة مترو منتشرة في جميع أنحاء الدولة ، 5 منها توفر خدمة وقوف السيارات وركوب الخيل ، وهي: جامعة قطر ، والقصار ، والمسيلة ، وأم غويلينة ، والوكرة ، والتي تتسع لأكثر من 19 ألف محطة وعبر. والتي يمكنك الوصول إلى الكورنيش من خلال التوجه إلى إحدى المحطات التالية. البدع والكورنيش والخليج الغربي وأرض المعارض.

تشمل الفعاليات الرئيسية في منطقة الكورنيش شاشات كبيرة لعرض المباريات بالإضافة إلى المهرجانات الموسيقية والأنشطة الثقافية والعديد من عروض الشوارع الشيقة من جميع أنحاء العالم. تمتد مسافة 6 كيلومترات من فندق شيراتون الدوحة إلى حديقة متحف الفن الإسلامي.

بث مباشر لمهرجان المشجعين في مونديال قطر 2022 ، حيث يبدأ استقبال الجمهور الساعة الرابعة عصرا ، ويبدأ حفل الافتتاح الساعة 7 مساء.

Dr.Randa
Dr.Radwa