السبت 18 مايو 2024

تجديد اتفاقية التعاون بين جامعتي الإسكندرية وبيروت العربية في مختلف المجالات

جامعة الإسكندرية

محافظات23-11-2022 | 18:55

دار الهلال

قام وفد من جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس الجامعة والوفد المرافق له بزيارة إلى جامعة بيروت العربية بالعاصمة اللبنانية بيروت، بهدف استمرار التنسيق والتعاون بين الجانبين في مختلف المجالات الأكاديمية، والعلمية والبحثية.

وتأتي الزيارة - وفقا لبيان الجامعة الصادر اليوم الأربعاء استكمالا للمباحثات بين الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس الجامعة الإسكندرية، والدكتور عمار الحوري رئيس مجلس أمناء وقف البر والإحسان بدولة لبنان رئيس مجلس أمناء جامعة بيروت العربية.

وأشار البيان إلى أنه تم تجديد اتفاقية التعاون بين جامعتي الإسكندرية وبيروت العربية في ظل العلاقات الوثيقة والتاريخية بين الجانبين، على أن يتم التوقيع قريباً في مصر بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

كما تم التفاهم على وضع آلية تعيين الرئيس الجديد لجامعة بيروت العربية ليتسلم مهامه بعد انتهاء فترة الدكتور عمرو العدوي الرئيس الحالي لجامعة بيروت العربية، وذلك في مطلع شهر أغسطس القادم.

وضم الوفد من الجانبين الدكتور وائل نبيل عبد السلام نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، وعدد من أعضاء مجلس أمناء وقف البر والإحسان، وجامعة بيروت العربية.

الاكثر قراءة