الإثنين 5 ديسمبر 2022

أغنى رجل في بريطانيا يتطلع لشراء مانشستر يونايتد

راتكليف

ملاعب الهلال24-11-2022 | 00:02

جمال زغلول

ذكرت تقارير صحفية مساء الأربعاء، أن السير جيم راتكليف يريد شراء مانشستر يونايتد، بعد أن أعلنت عائلة جليزر المالكة أنها مستعدة لبيع النادي.

لكن أغنى رجل في بريطانيا لن يلبي مطالب العائلة المالية، وسيطالب بسعر عادل للحصول على ملكية مانشستر يونايتد.

وأشارت عائلة جليزر إلى اقتراب نهاية فترة حكمها التي استمرت 17 عامًا، عندما أعلن النادي أن ملاكه الأمريكيين "يتطلعون لاستكشاف بدائل إستراتيجية".

وأثار ذلك التكهنات حول الخاطبين المحتملين، حيث كان العديد من المؤيدين يريدون راتكليف، رئيس شركة البتروكيماويات العملاقة إينيوس، ومشجع يونايتد منذ الطفولة.

وتشير التقارير إلى رغبة عائلة جليزر في التخلي عن مانشستر يونايتد مقابل سعر يتراوح بين 6 مليارات و8 مليارات جنيه إسترليني، علما بأن قيمة النادي كانت تبلغ 790 مليون جنيه إسترليني عندما تولى مالكولم جليزر زمام الأمور في 2005.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ذا صن"، يريد راتكليف الدخول في سباق شراء مانشستر يونايتد، طالما أنه لن يتم استغلاله بمطالب مبالغ فيها.

وكشف راتكليف الشهر الماضي أنه تواصل مع عائلة جليزر في أغسطس، عندما بدأت الشائعات الأولى عن بيع محتمل في الظهور، وبعد أن تم رفض محاولات رجل الأعمال البريطاني لشراء نادي تشيلسي.

وسيواجه راتكليف منافسة من الملياردير الإسباني أمانسيو أورتيجا، مالك سلسلة أزياء زارا، إضافة إلى خاطبين محتملين من الشرق الأوسط.

وعلى الرغم من أن راتكليف لديه ارتباط عاطفي مع يونايتد، إلا أنه مصمم على عدم مضاهاة التقييم الأولى للسعر.