الأحد 16 يونيو 2024

إيطاليا تستضيف النسخة الثامنة من "الحوارات" في 1 ديسمبر

إيطاليا

عرب وعالم26-11-2022 | 12:57

دار الهلال

تستضيف العاصمة الإيطالية روما خلال الفترة من 1 إلى 3 ديسمبرالمقبل النسخة الثامنة من مؤتمر روما للحوار المتوسط ​​- المتوسط ​​تحت عنوان "التغلب على العاصفة: الاعتماد المتبادل والمرونة والتعاون".

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية الإيطالية إن المؤتمر الذى ينطلق رسميًا يوم الجمعة 2 ديسمبر المقبل بمشاركة عدد من رؤساء الدول والوزراء والعديد من المنظمات الدولية المختصة .. سيوفرجلسات عمل مغلقة (ما يسمى بـ "المنتديات" المواضيعية) مخصصة للخبراء في مواضيع المؤتمر.

وأضافت أن الحدث، الذي يتم تنظيمه بالاشتراك مع معهد الدراسات السياسية الدولية منذ عام 2015، يجمع بين ممثلي المؤسسات والخبراء والمحللين والشباب وممثلي المجتمع المدني والاقتصاد ووسائل الإعلام لمناقشة التحديات الرئيسية في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​وتعزيز التعاون الإقليمي. حول "الأمن المشترك"، "الرخاء المشترك"، "الهجرات"، "الثقافة والمجتمع المدني".

كما يهدف الحدث إلى تعزيز نقاش مفتوح وغير رسمي رفيع المستوى حول التحديات في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​الموسع فيما ستشمل الجلسات رفيعة المستوى المقرر عقدها هذا العام عددًا كبيرًا من الموضوعات لا سيما فيما يتعلق بالطاقة والأمن الغذائي والأمن المائي ، وإعادة التفكير في سلاسل القيمة العالمية ، وتكييف المناطق الحضرية مع تغير المناخ وقضية "الهجرة فيما ستُعقد على هامش المؤتمر، الدورة الثانية للحوار الوزاري حول الأمن الغذائي في منطقة البحر الأبيض المتوسط.