الأربعاء 26 يونيو 2024

نائب: رفع سعر السماد إهانة للشعب المصرى

12-2-2017 | 14:37

اتهم النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب عن الوادى الجديد، حكومة المهندس شريف إسماعيل، بإهانة إلى مجلس النواب كاملا والشعب المصرى، بزيادتها أسعار الأسمدة، رغم نفيها سابقا، وإعلان الدكتور على عبدالعال، رئيس البرلمان، عدم وجود زيادة خلال إحدى الجلسات العامة بالبرلمان.

جاء ذلك خلال طلب إحاطة تقدم به النائب للمجلس، أكد فيه "أن الحكومة عندما أعلنت أنه لا زيادة فى أسعار الأسمدة يبدو أنها كانت تشعر بحجم المعاناة التى يعيشها الفلاح المصرى البسيط، بعد ارتفاع أسعار الكثير من مستلزمات الإنتاج التى يقتنيها الفلاح ويعتمد عليها فى دورته الإنتاجية، فضلا عن ارتفاع أسعار السولار، الذى يعتمد عليه فلاح الوادى الجديد بصورة أكبر، ما يهدد بالكوارث بعدما شعر الفلاح بالاضطراب، وعدم الاستقرار"، على حد وصفه.

وقال عبدالقادر، إن الجميع كان يتوقع عدم زيادة أسعار الأسمدة قبل عام، إلا أن الحكومة زادت من وتيرة الأزمات بقرار رفع الأسعار.

وخلال الطلب، اتهم النائب، الحكومة بالتواطؤ مع الشركات المنتجة للأسمدة ورجال الأعمال، لممارسة سياسة تعطيش السوق من منتجات الأسمدة، لإجبار الفلاح على شراء السماد بأسعار باهظة لا يستطيع الوفاء بها، فى ظل ثبات أسعار توريد منتجاته.

وطالب عبدالقادر، لجنة الزراعة برئاسة النائب هشام الشعينى، والحكومة بسرعة إصدار قرار عاجل وملزم برفع سعر توريد أردب القمح إلى 750 جنيها خلال الموسم الحالى، لتعويض الفلاح عن حجم الخسائر التى لحقت به بسبب القرارات العشوائية للحكومة.