السبت 18 مايو 2024

وزير الداخلية الايطالى : لا وفيات مؤكّدة في انزلاق التربة في جزيرة إيسكيا

وزير الداخلية الإيطالي

عرب وعالم26-11-2022 | 15:31

دار الهلال

قال وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بينتيدوسي إنه لم يتم تأكيد أي وفاة حتى الآن في انزلاق التربة اليوم /السبت/ في جزيرة /إيسكيا/. 

وكانت تقارير سابقة قد أفادت بمقتل ثمانية أشخاص في انزلاق تربة نجم عن تساقط أمطار غزيرة على الجزيرة، وفق ما ذكرته وسائل إعلام نقلا عن وزير البنى التحتية. 

وانحدرت موجة من الطين من تلة في بلدة /كاساميتشولا تيرمي/ الصغيرة في الساعات الأولى من صباح اليوم ، واجتاحت منزلا على الأقل وجرفت سيارات إلى البحر، حسبما أفادت تقارير إعلامية وخدمات الطوارئ.

ونقلت وكالة (أكي) للانباء وصحيفة /لا ريبوبليكا/ عن الوزير ماتيو سالفيني وهو نائب رئيس الوزراء الإيطالي أيضا قوله: "تأكد مقتل ثمانية أشخاص في انزلاق للتربة في إيسكيا".

وفي وقت سابق، ذكرت تقارير أنه تم الإبلاغ عن 13 مفقودا، رغم عدم وجود تأكيد رسمي، وكان من بينهم عائلة مكونة من زوج وزوجة وطفل رضيع تعيش قرب الموقع الذي بدأ فيه انزلاق التربة ، وفقا لوكالة (أنسا).

وأفادت فرق الإغاثة بأن الوحول غمرت منزلا وأنّ شخصَين أنقذا من سيارة جُرفت إلى البحر، موضحة أن المساعدة أرسلت من نابولي، أقرب مدينة رئيسية، لكن حالة الطقس صعّبت الوصول إلى الجزيرة.

وأضافت إدارة الحماية المدنية على /تويتر/ قولها: "إن البحث عن المفقودين وعمليات الإجلاء ومساعدة الأشخاص المعرضين للخطر مستمرة"، مشيرة إلى أن "جهود الإنقاذ ما زالت معقدة بسبب الأحوال الجوية.

وتتابع رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني الوضع عن كثب، على ما أعلن مكتبها في بيان. 

وكان بلدة /كاساميتشولا تيرمي/ قد تعرضت لزلزال في عام 2017 قتل فيه شخصان.

 

الاكثر قراءة