الإثنين 20 مايو 2024

اللجنة الوطنية السودانية العليا للتعامل مع الأمم المتحدة تبحث نتائج زيارة مسؤولين دوليين للخرطوم

السودان

عرب وعالم27-11-2022 | 16:57

دار الهلال

عقدت اللجنة الوطنية السودانية العليا للتعامل مع الأمم المتحدة، برئاسة عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق بحري مهندس إبراهيم جابر إبراهيم بالقصر الجمهوري اليوم، اجتماعا لمناقشة عدد من التقارير الخاصة بمنطقة أبيي وزيارة كل من وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام جان بيير لاكروا، والمفوض السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك للبلاد.

وقال إعلام مجلس السيادة الانتقالي، في بيان اليوم، إن الاجتماع بحث نتائج زيارة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام للبلاد خلال نوفمبر الجاري، ولقاءاته بالمسؤولين بالدولة. 

كما تلقى الاجتماع توضيحا حول قرار مجلس الأمن الدولي بتجديد تفويض قوة الأمم المتحدة الأمنية المؤقتة في منطقة أبيي (يونيسفا) والمهام التي تؤديها فيما يتصل بحفظ الأمن وتحقيق الاستقرار والتعايش السلمي بين المكونات المجتمعية بالمنطقة.

واستمع الاجتماع إلى تقريرٍ حول نتائج زيارة المفوض السامي لحقوق الإنسان للبلاد خلال الفترة من ١٢-١٧ من شهر نوفمبر الحالي، ولقاءاته برئيس ونائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، وعدد من المسؤولين بمؤسسات الدولة ذات الصلة، وبممثلي منظمات المجتمع المدني ووكالات الأمم المتحدة بالبلاد ، بالإضافة إلى نتائج زياراته إلى إقليم دارفور واجتماعاته بحاكم الإقليم وولاة ولاياته.