الأربعاء 15 مايو 2024

عقب الصعود لنصف نهائي كأس مصر.. «سوبر شنو» ملك اللحظات الحاسمة في الأهلي

محمد الشناوي

ملاعب الهلال27-11-2022 | 20:56

جمال زغلول

أصبح محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، «سوبر شنو» كما يناديه لاعبي الفريق الأحمر، نظراً لكونه صاحب الفضل على المارد الأحمر في تخطي العديد من البطولات، بل والتتويج بها، حيث تصدى للعديد من ركلات الترجيح؛ ليفوز أبناء القلعة الحمراء بالعديد من الألقاب، وكانت آخر إنجازاته الصعود بفريق الأهلي إلى نصف نهائي كأس مصر؛ ليواجه نظيره سموحة.

وفي إطار ذلك يستعرض ملاعب الهلال، أبرز البطولات التي تسبب فيها الشناوي عن طريق ركلات الترجيح على النحو التالي:

كأس العالم للأندية

استطاع محمد الشناوي أن يقود فريق الأهلي للفوز بالمركز الثالث، والميدالية البرونزية بمنافسات النسخة الـ 17 لبطولة كأس العالم للأندية "قطر 2020"، عقب تصديه  لركلتي ترجيح أمام بالميراس البرازيلي.

دوري أبطال إفريقيا

تقدم الأهلي في معقل الوداد البيضاوي بهدف مبكر، سجله صانع اللعب محمد مجدي "أفشة"، وظهر الفريق في طريق مفروش بالورود؛ لتأمين تجاوزه عقبة الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، لكن حكم المباراة الزامبي جياني سيكازوي منح الفريق المغربي ركلة جزاء بعد استعانته بتقنية الفيديو المساعد "فار".

وسدد بديع أووك ركلة الجزاء، لكنه اصطدم بتصدٍ رائع من جانب الشناوي، والذي عاد مُجددا لإجهاض المتابعة الهجومية للمهاجم المغربي، بالتعاون مع زميله قلب الدفاع ياسر إبراهيم.

وتمكن الأهلي من حسم المباراة لصالحه بهدفين نظيفين، وقد مثل الأمر خطوة عملاقة في حجز أحد مقعدي المباراة النهائية لدوري الأبطال.

نهائي كأس مصر

لم يخف على كثيرين رغبة طلائع الجيش المصري، في تمرير دقائق مباراته مع الأهلي بنهائي كأس مصر 2019-20؛ من أجل خوض ركلات الترجيح، اعتمادًا على جودة حارس مرماه محمد بسام، في التصدي لذلك النوع من المخالفات قريبة المدى.

وبالفعل تمكن بسام من التصدي لركلة ترجيح نفذها أيمن أشرف، لاعب الأهلي، لكن الشناوي رفض الاستسلام ونجح في صد ركلة وقيادة فريقه للفوز بالمباراة وحصد اللقب مع إضاعة الفريق العسكري لركلتين إضافيتين، متأثرين ربما بهيبة قائد الأهلي وما يملكه من شخصية قوية.

 

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air