الأربعاء 29 مايو 2024

3.5 مليون كوري شمالي يطلبون الالتحاق بالجيش للقتال ضد أمريكا

12-8-2017 | 11:17

ذكر تقرير إخباري، اليوم السبت، أن ما يقرب من 3.5 مليون من الشباب والجنود المتقاعدين في كوريا الشمالية قدموا طلبًا للانخراط أو إعادة الانخراط فى الجيش، للانتقام من الولايات المتحدة بسبب العقوبات الاقتصادية الأخيرة التى أقرها مجلس الأمن الدولى.


ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، عن صحيفة رودونج سينمون، وهى صحيفة حزب العمال فى كوريا الشمالية، قولها إن إجمالي 3.475 مليون شخص، من بينهم طلاب وعمال شباب وجنود متقاعدون، طلبوا الانضمام أو العودة إلى الجيش لمدة ثلاثة أيام بعد أن حذرت الحكومة من الانتقام من الولايات المتحدة في السابع من الشهر الجاري لدعمها لعقوبات مجلس الأمن الدولى الجديدة.


وفى الخامس من الشهر الجاري، صوت مجلس الأمن الدولى بالإجماع على فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية عقب تجربتين للصواريخ الباليستية العابرة للقارات فى يوليو، مما دفع بيونجيانج إلى التحذير من "أجراء شديد لتحقيق العدالة" ضد الولايات المتحدة وضربة صاروخية حول أراضى جوام الأمريكية .


من جانبه، حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الجمعة، من أنه في حالة قيام كيم جونج أون رئيس كوريا الشمالية بمهاجمة الجزيرة الكائنة في المحيط الهادي، والتي يوجد بها قاعدة عسكرية أمريكية ويقيم فيها نحو 160 ألف شخص، فإنه "سيندم على ذلك حقيقة، كما أنه سيشعر بهذا الندم سريعًا".