الثلاثاء 7 فبراير 2023

الصحة تطلق 3 قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة اليوم

القوافل الطبية

طبيب الهلال29-11-2022 | 10:29

أماني محمد

تطلق وزارة الصحة اليوم 3 قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة تستمر يومي 29 و30 نوفمبر الجاري للكشف على المواطنين وتقديم الخدمات بالمجان.

وستقدم القوافل الطبية خدماتها في كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

 

أماكن القوافل الطبية

وستتواجد القوافل الطبية في الأماكن الآتية:

بنجر 4 مركز برج العرب محافظة الاسكندرية

عزبة سرى مركز طوخ محافظة القليوبية

ابنى بيتك حي 06-أكتوبر محافظة الجيزة

 

كانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، تفاصيل أعمال رفع كفاءة وتطوير الخدمات بمستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية، خلال الأشهر الثلاثة الماضية ، والتي تضمنت زيادة السعة الاستيعابية لأسرة علاج مرضى الإدمان بمستشفى أسيوط للصحة النفسية، إلى 32 سريرا، وذلك  في إطار اهتمام الدولة بمكافحة وعلاج الإدمان.

وأشارت الدكتورة منن عبدالمقصود الأمين العام لأمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان،، إلى افتتاح وحدات للرعاية المتوسطة لمرضى الإدمان في مستشفيات «العباسية والمطار والمعمورة» استعدادا لتطبيق سياسات خفض الضرر بشكل متكامل داخل مستشفيات الأمانة.

وتابعت «منن» أنه تم تشغيل عيادات مسائية بـ8 مستشفيات، تابعة لأمانة الصحة النفسية، لتقديم خدمات علاج الإدمان، إلى جانب بدء التشغيل التجريبي للعيادات الخارجية بمستشفى إمبابة لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان، تمهيدا للافتتاح الرسمي للمركز. 

 

.
.