الإثنين 6 فبراير 2023

أفضل وصفات الشوفان لطفلك من سن 6 أشهر

وجبات الشوفان للرضع

سيدتي30-11-2022 | 12:49

للشوفان فوائد عديدة كما أن له قيمة غذائية عالية، وينصح بتقديمه للطفل من سن 6 أشهر، نظرًا لفوائده العظيمة والتي تنمي جسم وعقل الطفل معا، وتزيد قيمته الغذائية عندما يخلط بأنواع مختلفة من الفاكهة أو الخضروات.

وفي السطور التالية نقدم لك بعض الوصفات التي يوصي الأطباء بتقديمها للطفل من عمر 6 أشهر.

الشوفان والموز

وهي من أسهل الوصفات وأسرعها، والتي تغذي وتمنح الطفل الشعور بالشبع، اسلقي ربع كوب من الشوفان في كمية ماء مناسبة، واهرسي ثمرة موز وقدميها لطفلك، فقط تأكدي أن الطفل ليس لديه حساسية من الموز، وتأكدي أن يتناول الطفل وجبته كاملة ولا تترك، لأن الموز يتغير لونه إلى الأسود بسرعة.

الشوفان والتفاح والقرفة

وهي أيضًا من الوصفات سهلة التحضير، كما أنها لا تستغرق وقت في الإعداد، في وعاء ضعي ربع كوب من الشوفان، وقطعي نصف تفاحة مكعبات بعد تقشيرها، اتركي الخليط يغلي حتى تمام النضج، ضعي رشة قرفة عليهم وقدميها لطفلك بألف هنا.

الشوفان والقرع

القرع العسلي له قيمة غذائية عالية، كما أنه يعتبر ملين للجهاز الهضمي، اسلقي ربع كوب من الشوفان ومعه قطع من القرع بعد تقطيعها مكعبات حتى تمام النضج، ويقدم للصغير كوجبة متكاملة.

الشوفان بالخضروات

قدميها لطفلك كوجبة غذاء متكاملة، حضري مكعبات من خضروات مختلفة مثل الجزر والبطاطس والكوسة، وتسلق مع نصف كوب من الشوفان، وتهرس جيدا للطفل بواسطة محضر الطعام أو بالشوكة لو كان عمره قرب من العام.

 

.
.