الثلاثاء 21 مايو 2024

بالتفاصيل.. ميعاد إيداع معاش الضمان الاجتماعي المطور

معاش الضمان الاجتماعي المطور

عرب وعالم30-11-2022 | 19:43

شروق صبري

ميعاد إيداع معاش الضمان الاجتماعي المطور لشهر ديسمبر 2022، من الموضوعات التي تزايد البحث عنها عبر محركات البحث على جوجل خلال هذه الفترة في المملكة العربية السعودية.

ونظرًا لتزايد البحث عن ميعاد إيداع معاش الضمان الاجتماعي المطور لشهر ديسمبر 2022، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن إيداع معاش الضمان الاجتماعي المطور لشهر ديسمبر 2022.

 وأعلنت المملكة العربية السعودية  نزول الدفعة الثانية عشرة من الضمان الاجتماعي المطور في حسابات المستفيدين بمصرف الراجحي وباقي البنوك تدريجيًا.

 

إيداع معاش الضمان الاجتماعي المطور

وأعلنت المملكة إيداع معاش الضمان الاجتماعي المطور في حسابات المستفيدين اليوم الأربعاء الموافق 30 نوفمبر 2022، ومن المعتاد أن ينزل راتب الضمان في بنك الراجحي السعودي ثم يليه باقي البنوك السعودية.

استعلام أهلية الضمان الاجتماعي المطور

 

وكانت وزارة الموارد البشرية قد قامت بالإعلان عن أن نتائج الأهلية التي سوف تظهر بعد التحقق من بيانات المتقدمين، والتأكد من صحة المستندات المرفقة للمسجلين الجدد، وبعد التأكد يتم تحديد موعد صرف الدفعة المستحقة من راتب الضمان لمن حصل على موافقة لطلبه، مع العلم أن الإيداع يحدث خلال أسبوع مع الدفعة المستحقة، أو تحدد الوزارة موعد استثنائي لصرف معاش الضمان الاجتماعي للمقبولين الجدد.

ومن المقرر أن يكون الحد الأقصى لراتب الضمان لعائل الآسرة هو 1100 ريال، على أن يصل مبلغ كل تابع من التابعين 550 ريال.

 

خطوات الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي 

1. ادخل منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

2. سجل الدخول على موقع الضمان الاجتماعي الجديد.

3. ادخل رقم بطاقة الهوية وكلمة المرور.

4. اضغط على أيقونة الطلبات.

5. ستجد رقم الطلب وحالته.

6. اضغط على حالة الطلب.

7. أخيرًا تظهر لك حالة الطلب سواء تحت التدقيق أو غيره.