الخميس 25 ابريل 2024

محافظ أسوان يوجه بتوفير أوجه الدعم لإنجاح فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

التطعيم ضد شلل الأطفال

محافظات1-12-2022 | 11:57

دار الهلال

 وجه محافظ أسوان أشرف عطية مسئولي الوحدات المحلية والقروية بتقديم كافة التسهيلات وأوجه الدعم لمديرية الصحة من أجل إنجاح فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، خلال الفترة من 11 إلى 14 ديسمبر الحالي؛ لتطعيم جميع الأطفال المستهدفين بجميع المراكز والمدن والقرى، مشيرا إلى أهمية نشر التوعية والتنوية للتعريف بفعاليات الحملة.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور إيهاب حنفي، أن مديرية الصحة وإدارة الطب الوقائي يواصلان تكثيف الجهود لرفع درجة الاستعداد وعقد الاجتماعات التنسيقية للإعداد والتجهيز لانطلاق الحملة على بكافة الإدارات والوحدات الصحية والمراكز الطبية. 

وأشار حنفى إلى استمرار المرور الميداني للتأكيد على جاهزية الأطقم الطبية من أطباء وفنيين ومختلف العاملين لبدء وتنفيذ أنشطة الحملة التي تستهدف تطعيم جميع الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات، وذلك باستخدام الطعم الفموي سابين أحادي التكافؤ نمط 2.

ولفت إلى أن أنشطة الحملة تشمل المرور على المنازل في جميع القرى والمناطق النائية، بالإضافة إلى أماكن التجمعات والأسواق والميادين الكبرى، علاوة على الفرق الثابتة المتواجدة في مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية على مستوى المحافظة.

Dr.Randa
Dr.Radwa