السبت 27 ابريل 2024

محافظ الإسكندرية يكلف بتكثيف فعاليات حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة

محافظ الإسكندرية

محافظات1-12-2022 | 12:20

دار الهلال

 كلف محافظ الإسكندرية محمد الشريف؛الجهات المعنية بتكثيف فعاليات حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة" وتقديم كامل الدعم لإنجاح الحملة على مستوى الأحياء، من خلال تنظيم سلسلة من الندوات التوعوية والتثقيفية وورش العمل لتنمية الوعي المجتمعي بقضايا المرأة على كافة الأصعدة . 

وقال الشريف -في تصريح اليوم - إن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ بتمكين المرأة والحفاظ على حقوقها ووضعها في المكانة التي تليق بقيمتها وقدراتها وتضحياتها على مدار التاريخ، فضلا عن تعزيز الآليات الداعمة والأنشطة التي تفعل دور المرأة في المجتمع ومشاركتها الإيجابية في عملية التنمية. 

وفي سياق مشترك، نظمت وحدة تكافؤ الفرص ووحدة السكان بحي شرق بإشراف الدكتورة رباب مدني رئيس الحي، وبالتنسيق مع إدارة شرق التعليمية، ندوة بعنوان " العنف وأثره على المرأة " بمدرسة زيزينيا الثانوية بنات، بمشاركة مايزيد عن 50 طالبة.

أما حي الجمرك بإشراف وليد البيلي رئيس الحي، فنسقت إدارة التنمية المحلية ورئيس وحدة تكافؤ الفرص مع إدارة الجمرك التعليمية، ندوة توعوية بمدرسة رأس التين الثانوي بنات، حيث دار الحوار حول مظاهر العنف ضد المرأة وأسبابه، فيما نظمت وحدة تكافؤ الفرص بحي وسط بإشراف عزة سعد، ورشة عمل بقرية باب الأحرار بأبيس تم خلالها تعليم الفتيات والنساء بالقرية فن الخياطة ،وتم إلقاء ندوة عن حقوق المرأة وكيفية الحفاظ عليها، الزواج المبكر للفتيات والأخطار الصحية الناجمة عن ختان الاناث، وسلوكيات العنف التي تمارس ضد النساء وطرق العلاج.

وفي حي غرب بإشراف المهندسة سحر شعبان رئيس الحي، نظمت وحدة تكافؤ الفرص ندوة ببشاير الخير عن العنف ضد المرأة ورفض الزواج المبكر وذلك بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.

Dr.Randa
Dr.Radwa