الجمعة 3 مايو 2024

وزير الاقتصاد التونسي: خارطة طريق لتعزيز الاستثمارات بقطاع الأدوية

وزير الاقتصاد التونسي

عرب وعالم1-12-2022 | 15:31

دار الهلال

أكد وزير الاقتصاد والتخطيط التونسي سمير سعيد، اليوم الخميس، أن الدولة وضعت خارطة طريق لقطاع صناعة الأدوية لتوسيع استثماراتها في الدول الإفريقية.

وقال سعيد - خلال مشاركته في مؤتمر "لقاءات الأعمال لقطاع الأدوية والمستلزمات الطبية" الذي تنظمه المؤسسة الدولية الإسلامية لتنمية التجارة - إن الخارطة ستجعل تونس مركزا متوسطيا وإفريقيا في قطاع البحوث الطبية من خلال تعزيز الحوافز الاستثمارية لهذا القطاع، ومواصلة تحديث عملية المصادقة على الأدوية وتطوير قطاع التكنولوجيا الحيوية.

وأضاف أن تونس ماضية في فتح خطوط جوية جديدة نحو الدول الإفريقية ومراجعة النصوص التشريعية وخاصة قانون الصرف وآليات التمويل لتحفيز القطاع البنكي العام والخاص على دعم الاستثمارات بهذه الدول، وفتح فروع جديدة أو تدشين مؤسسة بنكية في إفريقيا للارتقاء بحجم الصادرات التونسية نحو بلدان القارة.

وأشار الوزير إلى أنه من المقرر عقد لقاء مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتنمية التجارة خلال شهر يناير المقبل، لبحث المشروعات التونسية الصحية التي ستمولها المؤسسة، لتطوير القطاعات الواعدة كالأجهزة الطبية والصحة الإلكترونية والطب عن بعد، داعيا القطاع الخاص لدراسة فرص الاستثمار في إفريقيا.

Dr.Randa
Dr.Radwa