الإثنين 6 فبراير 2023

المجلس القومي للمرأة: الرئيس السيسي يؤمن بدور النساء في مواجهة التحديات

الرئيس السيسي

أخبار1-12-2022 | 17:03

دار الهلال

وجهت رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لدعمه الدائم للمرأة وحرصه على توجيه كلمة لنساء العالم في "يوم المرأة" خلال فعاليات قمة المناخ (COP27)، مؤكدة أن هذا يدل على إيمانه بدور المرأة الأساسي في التغلب على العقبات والتحديات، ويؤكد ما تحظى به المرأة من اهتمام ودعم من أعلى قيادة سياسية في مصر.

وشددت رئيسة المجلس - خلال رئاستها الاجتماع الدوري للمجلس اليوم /الخميس/ - أهمية مبادرة المرأة الإفريقية والتمكين مع تغير المناخ التي تم إطلاقها خلال فعاليات قمة المناخ (COP27)، لاستهدافها تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء الإفريقية، من خلال إقامة رابطة تضم رؤساء الأجهزة المعنية بشؤون المرأة ووزراء البيئة المعنيين. 

وأوضحت أنه بموجب تلك المبادرة سيتم حشد التركيز المشترك على قضايا المرأة المعنية بالتكيف والتخفيف في قطاعات (المياه - الطاقة - الزراعة) كما أنها ستمكن من تسليط الضوء على النماذج الناجحة للنساء وقيادتهن لتلك القطاعات، مما يشجع الدول الأعضاء على زيادة إدماج النساء في صميم عمليات صنع القرار.

وتم خلال الاجتماع عرض ما تم خلال لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ بشأن موضوع "صورة المرأة في المناهج التعليمية"، ومستجدات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية في محوري التمكين الاقتصادي، والتثقيف والتوعية.

وناقش الاجتماع الأنشطة التي ينفذها المجلس خلال حملة الـ16 يوما من الأنشطة للقضاء على العنف ضد المرأة التي انطلقت يوم 25 نوفمبر الماضي وتستمر حتى 10 ديسمبر الحالي.

.
.