السبت 15 يونيو 2024

ضياء رشوان: اختصار القضايا المطروحة بالحوار الوطني إلى 19 قضية رئيسية

ضياء رشوان

توك شو2-12-2022 | 21:24

حامد محمود

أوضح ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني أن مجلس أمناء الحوار الوطني نجح بعد جهد ضخم في اختصار القضايا المطروحة بالحوار الوطني إلى 19 قضية رئيسية.

وأشار في برنامج "مصر جديدة"، المذاع على قناة "etc"، إلى أن حجم المقترحات والتصورات ومشروعات مختلفة التي تم ارسالها إلى الأمانة الفنية للحوار كانت بالآلاف ولكن مجلس الأمناء اختصرها إلى 19 قضية.

وأوضح أن الـ 19 قضية الرئيسية تم توزيعها على 3 محاور كبرى سياسي واقتصادي ومجتمعي، فالسياسي يضم 5 قضايا كبرى والاقتصادي يضم 8 بينما الاجتماعي يضم 6 قضايا. 

وقال ضياء رشوان في بداية حديثه إن الحوار الوطني الذي دعت له القيادة السياسية في حفل إفطار الأسرة المصرية في رمضان الماضي، لم يتوقف كما أكدوا مرارًا وتكرارًا.

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد بنفسه استمرار الحوار الوطني خلال لقائه مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في 11 نوفمبر الماضي لدى زيارته مصر وفي القلب منها شرم الشيخ للمشاركة في قمة المناخ.

وأوضح رشوان: "الحوار الوطني علشان عملية جادة وليس مجرد دعاية أو (مكلمة) كما نقول بالعامية المصرية تستغرق إجراءاته وقتًا قبل خروجه الفعلي إلى النور والبدء في فعالياته على الأرض".