الثلاثاء 7 فبراير 2023

فيلم كيرة والجن يحطم الأرقام القياسية ويحقق إيرادات 119مليون جنيه

فيلم كيرة والجن يحطم الأرقام القياسية

فن3-12-2022 | 10:14

تسنيم حسين
استطاع فيلم كيرة والجن، بطولة أحمد عز وكريم عبد العزيز، تحقيق نجاح كبير، وتحطيم الأرقام القياسية، ليحتل المرتبة الأولى في قائمة الأعلى دخلًا بالسينما المصرية.

 حيث يستمر عرضه حتى الآن رغم عرضه قبل 22 أسبوعًا، ليصبح إجمالي إيرادات الفيلم حتى الآن 119،409،669 جنيه، وذلك كما أكد مدير التوزيع السينمائي محمود الدفراوي.

كما تنافس الفيلم مع العديد من الأفلام التي تم طرحها على مدار الأسابيع الماضية، منها فيلم: فيلم بحبك بطولة الفنان تامر حسني وهنا الزاهد وهدى المفتي، وفيلم عمهم بطولة الفنان محمد إمام، وفيلم هاشتاج جوزني، وفيلم فضل ونعمة، وفيلم أشباح أوروبا، فيلم الهيبة، فيلم تسليم أهالي، فيلم حظك اليوم، فيلم خطة مازنجر، فيلم الدعوة عامة، فيلم خرجوا ولم يعودوا.

وتدور أحداث فيلم كيرة والجن ما بعد أحداث ثورة 1919، حول خطة المقاومة الشعبية في التخلص من الإنجليز ومحاولة طردهم من مصر، وجسد كريم عبد العزيز دور الطبيب أحمد عبد الحي كيرة، بينما لعب أحمد عز دور عبد القادر شحاته الجن.

وضم الفيلم العديد من الفنانين بجانب كل من كريم وعز، منهم: هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، هدى المفتي، لارا إسكندر، روبي، رزان مغربي، علي قاسم، محمد عبد العظيم، والفيلم من تأليف أحمد مراد، وتحت قيادة المخرج مروان حامد.