الإثنين 30 يناير 2023

آخر أخبار مصر اليوم السبت 3-12-2022.. «الوزراء» يستعرض جهود دعم وحماية ذوي الهمم

مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء

تحقيقات3-12-2022 | 11:10

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 3-12-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، استعراض مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أبرز جهود الدولة المصرية في دعم وحماية أبنائها من ذوي الهمم، وإطلاق وزارة الصحة والسكان حملة لتقديم خدمات صحة الأسرة والصحة الإنجابية تحت شعار «حقك تنظمي» وذلك بـ 25 محافظة على مستوى الجمهورية.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، استعراض مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أبرز جهود الدولة المصرية في دعم وحماية أبنائها من ذوي الهمم، وذلك فى الإنفوجرافيك الذي نشره المركز بعنوان "مصر تنتصر لذوي الهمم"، تزامنا واليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة والموافق الثالث من ديسمبر كل عام، ليأتي موضوع احتفال هذا العام عن "الابتكار والحلول التحويلية للتنمية الشاملة".

وأوضح الإنفوجرافيك أنه تم تأسيس "صندوق عطاء"، أول صندوق استثمار خيري، يستهدف استثمار الأموال ليوجه عائدها لرعاية ودعم مؤسسات ذوي الإعاقة، وذلك في إطار إعلان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي تخصيص 2018 عاما لذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقة، وحقوقيا؛ تمت إضافة مادة جديدة للقانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، لمعاقبة المتنمر على ذوي الإعاقة بالحبس والغرامة. 

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، انتهاء الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، من تنفيذ برنامجين تدريبيين جديدين للمختصين بأمانة مجلس الوزراء السوداني. 

يأتي ذلك فى  ضوء التنسيق بين أمانة مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية وأمانة مجلس الوزراء بجمهورية السودان.

تضمن البرنامج التدريبي الأول الذي جاء تحت عنوان " العلاقة بين مجلس النواب والحكومة" نبذة عن نظام المجالس النيابية وعلاقتها بالسلطة التنفيذية، والمبادئ والتقاليد البرلمانية المستخلصة من واقع التجارب الدولية في هذا الشأن، فضلا عن تاريخ الحياة النيابية بالسودان، وهيكل الأجهزة الرئيسية للبرلمان وعلاقته بالسلطة التنفيذية، والكيفية التي يمكن للحكومة من خلالها عرض سياساتها وخططها في جلسات البرلمان واجتماعات لجانه الدائمة.  

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إطلاق وزارة الصحة والسكان حملة لتقديم خدمات صحة الأسرة والصحة الإنجابية تحت شعار «حقك تنظمي» وذلك بـ 25 محافظة على مستوى الجمهورية، بدءاً من اليوم السبت وحتى 22 ديسمبر الجاري.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة تأتي بناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بالحفاظ على استمرارية إتاحة وتقديم خدمات صحة الأسرة والصحة الإنجابية بجودة عالية.

وأضاف أن الحملة تقدم خدمات صحة الأسرة والصحة الإنجابية بجميع إدارات محافظات «الجيزة، والقاهرة، والبحيرة، والإسكندرية، ودمياط، والقليوبية، وجنوب سيناء، وبورسعيد، وشمال سيناء، وبني سويف، والمنيا، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والإسماعيلية، والسويس، والبحر الأحمر، ومطروح، والشرقية، والدقهلية، وكفر الشيخ، والمنوفية، والغربية، والوادي الجديد».

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد المتحدث الرسمي لوزارة الموارد المائية والري المهندس محمد غانم أن مصر أطلقت مبادرة دولية للتكيف بقطاع المياه خلال فعاليات مؤتمر المناخ (COP27)، ويتم العمل حاليا على صياغة المشروعات التي سيتم تنفيذها تحت مظلة المبادرة لتنفيذ عدد من مشروعات التكيف مع التغيرات المناخية بالدول النامية وخاصة بالدول الإفريقية.

وقال غانم - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت - إنه تم اختيار تنفيذ المشروعات بالدول الإفريقية، لأنها أكثر الدول المتضررة من التغيرات المناخية على الرغم من أنها أقل الدول المسببة للتغيرات المناخية.

.
.

الاكثر قراءة