الخميس 9 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم .. الرئيس السيسي يستقبل عاهل الأردن بالاتحادية

الرئيس السيسي وعاهل الأردن

تحقيقات3-12-2022 | 15:54

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 3-12-2022، ومنها، استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في قصر الاتحادية، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، وتوجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، إلى محافظة المنوفية، اليوم، لمتابعة تداعيات واقعة الاعتداء على التمريض والعاملين بمستشفى قويسنا المركزي.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في قصر الاتحادية، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، حيث أقيمت له مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي رحب بزيارة أخيه الملك عبدالله إلى القاهرة، مشيداً بالعلاقات الأخوية المتينة بين مصر والأردن، وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة، ومعرباً عن التطلع لتعزيزها بما يساهم في تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، سواء على الصعيد الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي مع العراق الشقيق، لاسيما على المستويين الاقتصادي والتجاري، كما ثمن الجهود التي تبذلها الحكومة الأردنية في إطار رعاية الجالية المصرية المتواجدة في الأردن.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، توجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، إلى محافظة المنوفية، اليوم، لمتابعة تداعيات واقعة الاعتداء على التمريض والعاملين بمستشفى قويسنا المركزي، مؤكدا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للحفاظ على كرامة وسلامة مقدمي الخدمات الصحية.

وخلال زيارته للمستشفى، التقى الوزير بالأطباء، وأطقم التمريض، والعاملين بمستشفى قويسنا المركزي، مؤكدا حرصه على كرامة وسلامة مقدمي الخدمات الصحية.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبدالغفار، أن الوزارة تبذل المزيد من الجهود لتعظيم الاستفادة من السياحة العلاجية، موضحا أن مصر تمتلك الكثير من المقومات التي تجعلها الدولة رقم واحد على مستوى السياحة العلاجية.

وقال عبد الغفار - في مداخلة هاتفية مع برنامج (صباح الورد) المذاع على قناة (TEN) الفضائية، اليوم  - إن "مصر تمتلك الكثير من مقومات السياحة العلاجية حيث يوجد بها طواقم طبية متميزة وأطباء في غاية الكفاءة والمهارة والشهرة على المستوى العالمي إلى جانب وجود بنية تحتية قوية في المنشآت الصحية ومستشفيات حاصلة على الاعتماد الدولي، كما يوجد لدينا أماكن إقامة وفنادق على أعلى مستوى ومزارات سياحية".

وأشار إلى أن كل ما تحتاجه الدولة المصرية لتعظيم الاستفادة من السياحة العلاجية، هو أن تدار هذه المنظومة بشكل متكامل ومنسق، لافتا إلى أن السياحة الصحية تنقسم إلى شقين أساسين سواء للعلاج أو للاستشفاء.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، عمق العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع جمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وشعبيهما الشقيقين، منوها بمشاعر الود والأخوة التي تكنها مصر لدولة الإمارات الشقيقة وشعبها بقيادة الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة.

جاء ذلك في كلمة الدكتور مصطفى مدبولي التي ألقاها نيابة عنه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في الاحتفال الذي أقامته سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر العربية بمناسبة عيد الاتحاد الـ51 للإمارات، وحضره عدد كبير من الوزراء وكبار رجال الدولة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى مصر، وكبار الصحفيين والإعلاميين، والفنانين، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.

Dr.Radwa
Egypt Air