الجمعة 10 مايو 2024

محافظ القليوبية : مشروع الترعة البولاقية يسهم في تحسين البيئة

محافظ القليوبية

محافظات4-12-2022 | 13:43

دار الهلال

قال محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان إن مشروع الترعة البولاقية يسهم في تحسين البيئة وتوفير متنفس لأهالي المنطقة وأماكن ترفيهية للأطفال، حيث أننا نعمل جاهدين لتطوير المنطقة بالكامل للنهوض بالمنطقة حضاريًا والقضاء على جميع الظواهر السلبية.

وأكد الهجان - خلال جولته التفقدية اليوم الأحد لمتابعة عدد من المشروعات بمدن شبرا الخيمة والخانكة - ضرورة رفع تراكمات القمامة والرتش على جانبي مشروع التطوير الحضري للترعة البولاقية بشبرا الخيمة وتكثيف أعمال النظافة والتجميل، وإزالة المواقف العشوائية.

وتابع أعمال رفع القمامة بشارع 15 مايو بحي شرق شبرا الخيمة، مشددا على الإبلاغ عن أي شخص يلقي القمامة على الطريق وتحرير محاضر للمخالفين، مؤكدًا استمرار حملات رفع الإشغالات وإزالة التعديات من حرم الطرق لتحقيق الانضباط والحفاظ على المظهر الحضاري.

كما تابع إزالة مباني مخالفة بقرية سرياقوس بمركز ومدينة الخانكة، حيث تم إزالة 12 حالة على مساحة 8550 م2، وتابع إزالة مبنى مخالف مكون من أرضي وأول علوي علي مساحة 150 مترًا بمركز ومدينة الخانكة.

وتفقد أعمال المرحلة الثانية من تطوير شارع فريد ندا بمدينة بنها للوقوف على نسب التنفيذ الفعلية، وذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة الميادين العامة والشوارع الرئيسية للارتقاء بالمظهر الحضاري وتحسين الصورة البصرية للمواطنين، وتحقيق سيولة مرورية لإحداث نقلة نوعية بمختلف مدن وأحياء المحافظة ولإظهار الطابع المميز لكل مدينة.

وأوضح أنه تم إزالة جميع الأتربة على جانبي الطريق، والانتهاء من عزل جميع أحواض بالجزيرة الوسطى لزراعة الشُجيرات بها، وتم صب الجزيرة الوسطى ميدان الرياح التوفيقي، والانتهاء من تركيب الإنترلوك على جانبي كوبري المصنع الحربي بنسبة تصل إلى 30%.

ووجه بمراعاة توصيل الكابلات الكهربائية في الجزيرة الوسطى أمام الرياح التوفيقي لوضع كافة الإرشادات المرورية لمفترق الطرق، وسرعة تقديم التصميم النهائي لها بما يتناسب مع التطوير وإبراز المظهر الحضاري للمدينة.

وطالب بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير مع مراعاة المواصفات والرسومات الهندسية للتطوير تجنباً لحدوث أخطاء فيما بعد.

Dr.Radwa
Egypt Air