الثلاثاء 7 فبراير 2023

الوكالة الألمانية للتعاون الدولي تطلق سلسلة ورش عمل حول التحول الرقمي

الوكالة الألمانية للتعاون الدولي

أخبار4-12-2022 | 20:33

دار الهلال

 أطلقت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي . أي . زد - مصر)، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، سلسلة من ورش عمل لإطلاق مجموعات ممارسة عن التحول الرقمي للجمع بين الخبراء والمتخصصين والممارسين في المجال لتبادل المعرفة العملية ونقاش الدروس المستفادة وتوليد معرفة جديدة معًا.

وذكر بيان للوكالة الألمانية للتعاون الدولي، في منشور على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، أن فعاليات مجموعات الممارسة ضمت أكثر من 300 من الأفراد والأطراف المعنية المختلفة على مدار عدة أسابيع من مختلف أنحاء الجمهورية من القاهرة والصعيد والدلتا وعدد من محافظات الوجه البحري.

وأوضح أن النسخة الأولى من مجموعات الممارسة شملت ورش عمل بالقاهرة والأقصر للمدربين العاملين على رفع الوعي الرقمي المجتمعي بمبادرة حياة كريمة لتزويد المدربين بالمهارات والأدوات الضرورية لزيادة الوعي الرقمي والمواطنة الرقمية ومحو الأمية الرقمية بالمحافظات.

وأضاف أنه عقدت ندوة للمتخصصين عن تكنولوجيا الحاضر والمستقبل تناولت النقاشات أهم التكنولوجيات المعاصرة مثل الجيل الخامس والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء فضلا عن ورش تناولت أهم أساسيات وأدوات التواصل والتوعية الرقمية.

.
.