الجمعة 17 مايو 2024

محافظ قنا يفتتح أقسام جديدة بمستشفى الحميات بتكلفة 6 ملايين جنيه

جانب من الافتتاح

محافظات5-12-2022 | 16:42

دار الهلال

افتتح محافظ قنا أشرف الداودي، اليوم، الأقسام الجديدة بمستشفى الحميات والكبد والجهاز الهضمي بالمحافظة، والتي تضم وحدة العلاج الطبيعي وأعمال تطوير الخدمات بوحدة العناية المركزة وقسم العلاج على نفقة الدولة ومعمل التحاليل pcr، بتكلفة إجمالية بلغت 6 ملايين جنيه.

وأوضح المحافظ أن قسم العلاج الطبيعي مزود بأحدث الأجهزة الطبية، لاستقبال المزيد من الحالات المرضية وتقديم جلسات علاج طبيعي للرجال والنساء والأطفال وذوي الهمم، لافتا إلى أنه تم تنفيذ أعمال تطوير ورفع كفاءة بوحدة العناية المركزة، حيث تم تجهيزها بـ 6 أسرّة 4 منها مزودة بأجهزة تنفس صناعي مما سيسهم في زيادة القدرة الاستيعابية للمستشفى.

وأضاف أن أعمال تطوير الخدمات بقسم العلاج علي نفقة الدولة شملت تزويد القسم بأحدث أجهزة الحاسب الآلى لتسجيل بيانات المريض على الشبكة الإلكترونية للمجالس الطبية المتخصصة، والتي تتضمن صورة بطاقة الرقم القومي، وتقرير اللجنة الثلاثية، والتقرير الطبي والأبحاث الحديثة، عن طريق الشبكة القومية للعلاج على نفقة الدولة، دون تحميل المريض أي مشقة، كما تم إنشاء أماكن لانتظار المرضي لتوفير أقصي درجات الراحة لهم ، والتيسير على المرضى وضمان وصول الخدمات لمستحقيها.

وأوضح المحافظ أنه تم تطوير معمل تحليل pcr بأحدث أجهزة التحاليل والكشف عن أنواع الفيروسات المختلفة ، وذلك في ضوء اهتمام القيادة السياسية بالنهوض وتطوير المنظومة الطبية والصحية وتوفير أماكن لائقة للمواطنين لتلقي الخدمات الطبية.

من جانبه ، أكد وكيل وزارة الصحة راجي تاوضروس أن محافظة قنا شهدت طفرة كبيرة في المنظومة الصحية خلال الفترة الأخيرة، وذلك في إطار سعي الدولة نحو توفير أماكن لائقة للمواطنين لتلقي الخدمات الطبية تنفيذاً لرؤية مصر 2030.