الأربعاء 8 مايو 2024

أسرته توضح.. حقيقة وفاة بيليه بعد فشل علاج السرطان بالكيماوي

اللاعب بيليه

الهلال لايت 5-12-2022 | 17:41

إيمان علي

حقيقة وفاة بيليه.. انتشرت خلال الساعات الماضية العديد من التقارير الصحفية التي تؤكد عدم استجابة بيليه للعلاج الكيميائي للسرطان، ووضعه في وحدة العناية التلطيفية التي هدفها فقط تقليل الألم للمرضى الميؤوس من حالاتهم.

ويعتبر بيله من أعظم نجوم كرة القدم، حيث تم الاعتراف بـ1279 هدفًا في 1363 مباراة لعبها، بما في ذلك المباريات الودية، كأرقام قياسية في موسوعة جينيس.

ما هو مرض بيكيه

وفي العام الماضي قام بيليه الذي بإزالة ورم من القولون، إلا أنه عاد إلى المستشفى يوم الثلاثاء الماضي، بسبب أزمة صحية جديدة، فيما أكدت العديد من الأنباء أن "الجوهرة السوداء" يعاني من أزمة قلبية حادة وارتباك عقلي، لأن العلاج الكيميائي الذي يحصل عليه لم يعد يعمل بالشكل اللازم.

من جانبها، نفت فلافيا ناسيمينتو ابنة بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلية، أن يكون والدها على شفى الموت، وأكدت أنه "من غير العادل أن يقول الناس إنه في نهاية حياته وفي الرعاية الخاصة بتسكين الألم، هذا غير صحيح، يا رفاق صدقونا".

أقرأ أيضا

ابنة بيليه تطمئن الجماهير على حالته الصحية

كأس العالم 2022.. هل يحطم الوحش الكاسر مبابي أرقام أساطير كرة القدم؟

 

حقيقة وفاة بيليه

أمّا حفيده، أرثور أرانتيس دو ناسيمنتو، فأكد أنه تحدث مع بيليه 3 مرات، عبر الهاتف، عن أول مباراتين للمنتخب البرازيلي في قطر، حيث تأثر بيليه بأمنياته بأن يتعافى سريعًا.

وتحدث معه بيليه بشأن مزاعم اقتراب وفاته، وقال: "سيحدث هذا يوما ما ولكن ليس اليوم"، وأضاف حفيده: "سيرى كيف سيصبح المنتخب البرازيلي بطلًا للعالم للمرة السادسة".

Egypt Air