الجمعة 17 مايو 2024

محافظ بورسعيد: حرمان المتغيبين عن المدارس من دخول الامتحانات

12-2-2017 | 16:01

شارك اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، طلاب مدرسة الزهور الابتدائية طابور الصباح فى أول أيام الفصل الدراسى الثانى، بحضور الدكتور نبوى باهى، وكيل وزارة التربية والتعليم.

وقام المحافظ بجولة تفقدية على عدد من المدارس، للاطمئنان على بدء العملية الدراسية دون وجود معوقات، حيث شملت الجولة المرور على مدرسة البنك الوطنى الابتدائية بحى الزهور، ومدرسة على بن أبى طالب الإعدادية بنين، ومدرسة القناة الإعدادية بنين. وقدم المحافظ التهنئة لجميع الطلاب وجموع المعلمين بمناسبة بدء الفصل الدراسى الجديد، مؤكدا أن حضور الطلاب للمدرسة والانتظام فيها يعمل على غرس وتنمية روح الانتماء لدى الطلاب.

وأضاف أن الدروس الخصوصية تعمل على إهدار الوقت وتشتيت ذهن الطالب، والقضاء على أفكاره، وأن المدرسة هى المصدر الوحيد لتلقى العلم، وأن الدروس الخصوصية تعمل على إلغاء شخصية الطالب وزعزعة الثقة فى نفسه، لأنها تجعله أكثر اعتمادا على الآخرين.

وأكد المحافظ فى كلماته، أن الفصل الدراسى الثانى سيشهد تطبيق نسبة الغياب والحضور بكل دقة، وأن المتخطين لنسبة الغياب القانونية لن يكون لهم مكان داخل المدرسة، ومنعهم من دخول الامتحانات.

كما التقى المحافظ بعدد من أولياء الأمور أثناء جولته على المدارس، طالبهم بتشجيع أبنائهم وحثهم على عدم الالتفات للدروس الخصوصية، التى كانت السبب الرئيسى فى تأخر العملية التعليمية.