الخميس 16 مايو 2024

83.01 دولار للبرميل.. أسعار النفط اليوم الثلاثاء

براميل نفط

اقتصاد6-12-2022 | 15:19

سناء مصطفي

بلغت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، 83.01 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، كما بلغت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 77.21 دولار، حيث تراجعت أسعار النفط اليوم بعد انخفاضها في الجلسة السابقة.

ووفقًا لوكالة أنباء أسوشيتيد برس الأمريكية، من المنتظر أن تصبح ولاية كاليفورنيا أول ولاية تفرض غرامة على شركات النفط الكبرى التي تحقق الكثير من الأرباح المالية، كرد فعل على ارتفاع أسعار الغاز والنفط بشكل قياسي في الصيف الماضي داخل الولاية الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الولايات المتحدة.

كما قدم الحاكم جافين نيوسوم وحلفاءه الديمقراطيين في المجلس التشريعي للولاية مقترحاتهم في هذا الشأن قبل ساعات قليلة؛ حيث عاد المشرعون إلى مبنى الكابيتول بالولاية في مدينة سكرامنتو؛ لبدء جلسة تشريعية خاصة تركز فقط على صناعة النفط، لكن الاقتراح كان يفتقر إلى التفاصيل الأساسية، بما في ذلك مقدار الأرباح المسموحة بالنسبة لشركات النفط والغرامة التي سيتعين عليها دفعها مقابل تجاوزها.

وقال مكتب نيوسوم إن هذه التفاصيل سيتم تسويتها في وقت لاحق بعد مفاوضات مع المشرعين، على أن يتم إرجاع أي أموال من هذه الغرامات إلى الجمهور.

وتظل أسعار الغاز أعلى في كاليفورنيا بسبب الضرائب والرسوم واللوائح البيئية التي لا تمتلكها الولايات الأخرى، لكن في أكتوبر الماضي، كان متوسط سعر جالون البنزين في كاليفورنيا أعلى من المتوسط الوطني بأكثر من 2.60 دولار، وهي أكبر فجوة على الإطلاق تُسجلها السلطات المحلية.