الأربعاء 15 مايو 2024

«صحة الغربية»: نستهدف تطعيم 678.3 ألف طفل ضد مرض شلل الأطفال

جانب من التطعيمات

محافظات7-12-2022 | 13:28

دار الهلال

 قال وكيل وزارة الصحة بالغربية الدكتور أسامة بلبل، إن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال تستهدف تطعيم 678 ألفا و334 طفلا من عمر يوم إلى 5 سنوات بجميع القرى والمراكز، خلال الفترة من 11 إلى 14 ديسمبر الجاري بالمجان للمصريين وغير المصريين على حد سواء.

وأضاف وكيل الوزارة - في بيان اليوم  - أن الحملة سيتم تنفيذها في جميع إدارات المحافظة، مؤكدا أهمية التطعيم لجميع الأطفال في الفئة العمرية المستهدفة، لافتاً إلى أن وزارة الصحة تقوم بتنفيذ الحملة القومية سنوياً للحفاظ على مصر خالية من المرض.

وتابع أن آخر حالة شلل أطفال في مصر سُجلت عام 2004، وأعلنت منظمة الصحة العالمية مصر خالية من شلل الأطفال في عام 2006؛ لذا تنفذ وزارة الصحة حملات قومية سنوية لرفع الحالة المناعية للأطفال أقل من خمس سنوات، ولرفع المناعة بين الأطفال الوافدين من البلاد التي يتواجد بها سريان لفيروس شلل الأطفال؛ وذلك لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من المرض.

من جانبها، قالت مديرة عام الطب الوقائي بالغربية الدكتورة سوسن سلام، إن التطعيم سيتم من خلال فرق ثابتة ومتحركة في مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية والميادين الكبرى ومحطات القطار والأتوبيس وأماكن التجمعات، وبجوار المساجد والكنائس والنوادي، وفي الأسواق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة، مشيرة إلى أنه سيتم التطعيم من شقة إلى شقة للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بعموم أنحاء المحافظة من الساعة الثامنة صباحاً حتى الرابعة مساءً.

ولفتت إلى أن الحملة يشارك بها 2186 فريق تطعيم، كل فريق مكون من فردين، مبينة أنه تم إعداد الفرق وتدريبها بشكل جيد، مؤكدة متابعة أعمال الحملة يومياً من الغرفة الوقائية بالمديرية.

Dr.Radwa
Egypt Air