الجمعة 26 ابريل 2024

تعرفي على أفضل 5 طرق للتخلص من سماكة جلد القدمين

لأزالة الجلد الميت بالقدمين

سيدتي8-12-2022 | 01:22

فاطمة الحسيني

تعاني بعض النساء من مشكلة الجلد السميك في القدم "الجلد الميت"،.. والذي ينتج عن تعرض القدم المستمر للضغط والاحتكاك مع البطانة الداخلية للأحذية، أو السير بقدم عارية على السيراميك والأرضيات، مما يسبب ألم شديد أثناء المشي وتزداد حدته كلما تكاثر الجلد الميت، في السطور القادمة نستعرض بعض الخطوات التي ينصح بها خبراء التجميل للتخلص من سماكة جلد القدمين وإليكِ التفاصيل:

  • عمل حمام دافئ مضاف إليه بعض الشامبو، ونقع القدمين فيه ثم نضيف بعض نقاط زيت شجرة الشاي أو خل التفاح ونترك القدمين لمدة 30 دقيقة، ثم نقوم بفرك الجلد السميك باستخدام حجر الخفاف أو مبرد الأظافر لإزالة الطبقة السطحية من الجلد السميك. 
  • تساعد مرطبات البشرة كالفازلين والجلسرين على منع جفاف الجلد في القدمين ومنع تراكم الجلد الميت، كما ينصح باستخدامها بعد تقشير الجلد أو إزالة الجلد الميّت من القدم.
  • التقشير لإزالة الجلد الميت من سطح القدمين، وذلك بخلط مزيج من زيت الزيتون والعسل والسكر والماء الدافئ، وعمل مساج للقدمين بالخليط حتى يتم إذابة الطبقة السميكة من الجلد وتتساقط.
  • استخدمي الجوارب المبطنة الخاصة بترطيب القدمين، حيث تحتوي على زيوت وفيتامينات طبيعية تساعد على ترطيب وإصلاح البشرة الجافة تحت قدميك.
  • يعد الليمون واحد من العلاجات المنزلية الأكثر فعالية لمختلف المشاكل الجلدية حيث يحتوي على حمض الستريك الذي يعمل على إزالة بقع الجلد الفعالة والأنسجة الميتة وزيادة ترطيب  الجلد الجاف في منطقة القدم، وذلك عن طريق نقع القدم فى محلول من الماء الدافىء وعصير الليمون وتركها لمدة 15 – 20 دقيقة ، ثم استخدام  الحجر الخفاف لإزالة الجلد الميت ثم الغسل وتجفيف قدميك بمنشفة جافة.
Dr.Randa
Dr.Radwa