السبت 1 يونيو 2024

الطلبات الكثيرة.. تجنبي هذه الأخطاء عند تهيئة أطفالك للنوم

روتين النوم للاطفال

سيدتي8-12-2022 | 18:13

إيمان عبد الرحمن

تهيئة الأطفال للنوم من المهام الصعبة التي تقابلها الأمهات ، فعوضا عن عدم رغبة الأطفال في النوم وخاصة أيام المدرسة ، فيوجد العديد من الأخطاء التي تؤثر بالسلب علي صحة الأطفال ونفسيتهم  ولا تساعدهم علي نوم هادئ ، وفي السطور القادمة نقدم لك هذه الأخطاء حتي تتجنبيها وفقا لما نشر علي موقع  moms.

-  البقاء مع أطفالك حتي النوم ، عادة سيئة لأن الطفل إذا استيقظ في منتصف النوم لن يستطيع النوم بمفرده، سيحتاجك إلى جانبه مرة أخري حتي يستطيع النوم .

- الطلبات الكثيرة من الطفل قبل النوم، كأن يشرب أو أن يطلب أكل، ارفضي هذه الطلبات بحزم طالما أنت متأكدة أن طفلك لا يحتاجها وأنه مجرد تضييع وقت منه لأنه يرفض النوم.

- السماح للأطفال باللعب علي الشاشات قبل النوم ، أسوأ طلب من الممكن أن تلبيه للطفل، سيؤدي التعرض للشاشات إلي تشوش الطفل أكثر وسيمنعه من النوم .

-  تغيير روتين قبل النوم سيشتت طفلك ، لذلك تابعي  روتين ثابت  قبل النوم لطفلك ، سيهيئه ذلك نفسيا للنوم وسيساعدك علي نومهنوم هادئ ولن تقابلي مشكلات في رفضه للنوم .

- تغيير ميعاد النوم للطفل وخاصة  أيام العطلات الاسبوعية التي يطلب فيها الاطفال السهر، يغير نظام نومهم و يوترهم ، لذلك حددي موعد ثابت لكافة الأيام.

- احرصي علي عدم تناول الأطفال أي أطعمة بها مادة الكافيين قبل النوم ، كالشيكولاتة أو مشروبات الكاكاو.

- هيأي غرفة النوم قبل ميعاد نومهم ، واجعليهم يساعدونك في ترتيبها ، فالفوضي تمنحم طاقة سلبية تؤثر علي استرخائهم.

 

-