الجمعة 10 مايو 2024

الفيلم المصري «فليحيا أبو الفصاد» يشارك في المهرجان الدولي لسينما المناجم بتونس

فيلم فليحيا أبو الفصاد

فن8-12-2022 | 18:01

ياسمين محمد

يشارك الفيلم الروائي المصري "فليحيا أبو الفصاد" للمخرج حازم مصطفى، في الدورة الرابعة بالمهرجان الدولي لسينما المناجم، المقرر انعقاده بالجريصة بتونس خلال الفترة من 22 إلى 24 ديسمبر الجاري برئاسة المخرج عادل الخماسي.

ويعد فيلم "فليحيا أبو الفصاد"من الأفلام الحديثة التي أنتجها المركز القومي للسينما مؤخرا برئاسة السيناريست زينب عزيز، وتم عرضه عالميا لأول مرة من خلال مشاركته في الدورة الأولى لمهرجان "هوليوود" للفيلم العربي الذي أقيم في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية في شهر مارس الماضي، كما أقيم له عرض خاص بمركز ثروت عكاشة الثقافي بالقاهرة، كما حظي أيضا بالمشاركة في عدد من المهرجانات السينمائية؛ كان أبرزها الدورة الـ 24 من المهرجان القومي للسينما المصرية، والملتقى الرابع لأفلام المحاولة بقصر السينما والثقافة السينمائية. 

ويناقش الفيلم مشكلة أكثر شيوعا في مجتمعاتنا العربية وهي الجفاف العاطفي، وعدم التفاهم الذي يوجد بين جيلين مختلفين، ويتم طرح المشكلة من خلال أحداث الفيلم التي تدور حول طفل يعيش مع جدته ويخطط للاحتفال بعيد ميلاده رغم اعتراض جدته، مما يخلق صراعا بين الطرفين.

والفيلم سيناريو وحوار وإخراج حازم مصطفى، بطولة الفنانة القديرة منى أبو سديرة والطفل يوسف حسام، مدير التصوير نادر جلال، موسيقى تصويرية حسن زكي، وإنتاج المركز القومي للسينما.

Dr.Radwa
Egypt Air