الجمعة 17 مايو 2024

مؤسسة أبو ذكري: المشروعات القومية «خطة» إنقاذ للدولة

محمد مجاهد

توك شو8-12-2022 | 21:47

دار الهلال

قال محمد مجاهد، رئيس مؤسسة أبو ذكري، وأحد منفذي محور فخري أبو ذكري، إن المشروعات القومية تعتبر بمثابة خطة إنقاذ للدولة، مشيرًا إلى أن الشركات التي شاركت في بناء محور أبو ذكري  كانت متعاونة جدًا مع بعضها البعض قائلين «كلنا شركة واحدة وأيد واحدة»، موضحًا أن الذي زرع هذا التعاون هو اللواء أحمد.

وأوضح مجاهد من خلال لقاء تلفزيوني على قناة "صدى البلد": «أن الرئيس عبد الفتاح السيسي متابع جيد لجميع المشروعات، مشيرًا أنه يتابع مع القيادات العليا بشكل يومي لحل المشكلات خلال أيام قليلة أو ساعات».

وأضاف: «أن قطاع النقل في مصر قبل عام 2014 كان يحصل على حلول مسكنة لا ترقى إلى الحلول الجذرية، ولم يكن هناك حلول متكاملة، أما الأن أصبحت الحلول جذرية وخلال ساعات وأيام، مضيفًا أنه زاد اهتمام الدولة بالطرق إيمانًا منها بأن قطاع النقل هو الداعم لمشروعات التنمية بكل صورها».

وأشار: «أنّ المشروع القومي للطرق ربط مفاصل الدولة ببعضها، من أجل عمل مشروعات تنمية مستدامة وتبسيط الأمور، وبخاصة أننا كنا نعيش على أقل من 6% من مساحة مصر، وكانت الكثافات السكانية مركزة حول وادي النيل وباقي المناطق غير مأهولة لأنها لا يوجد بها مرافق أو خدمات، وكان هناك مشكلات سكانية، مثل التوسع الرأسي والعشوائية في التخطيط وغيرها من المشكلات التي تنتج في الصحة والتعليم وجودة الحياة للمواطن».