الخميس 9 مايو 2024

«المصري للدراسات الاستراتيجية»: مصر اقتربت من تحقيق أكبر مشروع تنموي

خالد عكاشة

توك شو8-12-2022 | 22:09

قال الدكتور خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية: "نحن نعمل على زيادة الثقافة والوعي النووي لدى المواطنين على مستوى مصر والوطن العربي، وسيتم ذلك من خلال تقديم معلومات دقيقة تحتوي على العديد من الأمور". 

وأضاف من خلال مداخلة هاتفية على قناة "دي أم سي"، أن الشعب المصري على أعتاب أن يحضر أكبر مشروع تنموي عملاق تشهدة الدولة، وهو بناء المحطة النووية في مدينة الضبعة، والتي تعتبر أول محطة للطاقة النووية. 

وأوضح اللواء ياسين صيام، مساعد رئيس هيئة المحطات النووية، أن من ضمن أساسيات مشروع الطاقة النووية هو كيفية نشر الوعي النووي لدى المواطنين في مصر والوطن العربي، مشيرًا إلى أن هذا يعتبر "انعكاس للمنتدى العربي حول أفاق توليد الكهرباء وإزالة ملوحة البحر بالطاقة النووية"، ودليل على نجاح المنتدى.

وعلى صعيد أخر أشار الدكتور خالد طوقان، رئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية، أن هذا المؤتمر يهدف إلى تشجيع الاستثمار في الطاقة النووية، ليس على مستوى مصر ولكن على مستوى العالم العربي، باعتبار أن الطاقة النووية أحد الأركان الرئيسية لحل مشكلة الطاقة في العالم العربي، ومجابهة الأثار الناتجة عن التغير المناخي.

Dr.Radwa
Egypt Air