الخميس 2 مايو 2024

وزارة الدفاع الروسية تعلن القضاء على 175 مسلحا أوكرانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم11-12-2022 | 14:00

دار الهلال

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /الأحد/، القضاء على نحو 175 مسلحا أوكرانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية في عدة مناطق نتيجة للعمليات القتالية في إطار العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية إقليم دونباس من بطش نظام كييف.

وذكرت الوزارة في بيان لها اليوم: "في اتجاه كوبيانسك، دمرت نيران المدفعية تجمعا للقوات الأوكرانية والمعدات العسكرية في منطقة خاركوف وتم القضاء على ما يصل إلى 30 جنديًا أوكرانيًا وناقلة جند مدرعة وثلاث قطع مدفعية وست مركبات".

وأضافت: "في اتجاه كراسني-ليمان، قام العدو بمساعدة ثلاث مجموعات هجومية معززة بمركبات مدرعة بمحاولات فاشلة للهجوم المضاد على مواقع القوات الروسية في جمهورية لوغانسك الشعبية، تم صد جميع الهجمات وتم القضاء على ما يصل إلى 65 عسكريا أوكرانيا".

وأشارت الوزارة إلى أنه "تم القضاء على ثلاث مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية وثلاث أطقم قذائف هاون في جمهورية لوجانسك الشعبية"، منوهة بأنه "في اتجاه دونيتسك، تم القضاء على ما يصل إلى 40 جنديًا أوكرانيًا ومركبتي قتال مصفحتين وثلاث شاحنات صغيرة"، وفي اتجاه جنوب دونيتسك، تم القضاء على ما يصل إلى 40 جنديا أوكرانيا".

وأوضحت أنه تم تدمير قاذفة صواريخ أرض-جو أوكرانية وإسقاط خمسة صواريخ /هيمارس/ في دونيتسك وميليتوبول وصاروخين من طراز /أوراجان/ في مقاطعة زابوروجيه".

Dr.Randa
Dr.Radwa