الأحد 5 مايو 2024

طريقة عمل بيف رستو بالصوص الجريفي (صور)

بيف الرستو بصوص الجريفي

سيدتي12-12-2022 | 10:38

يعتبر البيف الرستو  من أصناف اللحوم المحببة والتي يتم تحضيرها بأكثر من طريقة. في السطور التالية تقدم لنا الشيف ماجي محمود وصفة سريعة وسهلة لعمل بيف الرستو بالصوص الجريفي، وهو  صوص ذات مذاق خاص وغني بالفيتامينات لأنه يجهز من مجموعه خضراوات مسواة:

مدة التحضير: 20 دقيقة ومدة التسوية داخل الفرن 1 ساعة ونصف تقريباً على حسب وزن العرق

المقادير

عرق تربيانكو

ملح / فلفل أسود

بهارات لحمه/ رشة قرفة

رشة جوزة الطيب

 بابريكا

زيت / زبدة

2 معلقة دقيق

2 جزرة

2  بصلة

6 فصوص ثوم سليم

1 طماطم

1 بطاطس

1 كوسة

الطريقة

- ينشف عرق اللحمة جيداً بواسطة الطبخ ثم نعمل فتحت بواسطة سكينة رفيعة ونغرز  4 فصوص من  الثوم بداخل العرق ثم يربط عرق اللحمة بخيط الطعام كما موضح بالصور

-  ثم نضع في بوله معلقة كبيرة من الملح ومعلقة صغيرة من الفلفل الأسود نصف معلقة صغيرة من باقي التوابل المذكورة في المقادير ونقلب جيداً ثم نتبل بهم عرق اللحمة جيدا.

- نضع على النار طاسه بها قليلاً من الزيت والزبدة وبعد أن تسخن جيداً المادة الدهنية نضع عرق اللحمة ويقلب من وقت لآخر على جميع الجهات حتى يصبح لونها ذهبياً.

- نضيف في نفس الصينية الخضار المقطع قطع كبيرة وباقي فصوص الثوم السليم ويشوح قليلاً الخضار مع اللحمة لمدة خمس دقائق ثم نضع فوقهم الماء المغلي حوالي نصف الصينية وتغطي بورقه زبده ثم ورقة فويل وتتدخل فرن ساخن مسبقاً على درجة حرارة 180 رفاً أوسط لمدة حوالي ساعة ونصف أو حسب وزن العرق.

- ويخرج بعد ذلك ليبرد تماماً ثم نعزل الخيط ويقطع شرائح ونجهز الصوص في حلة على النار نوضع 2 معلقة زبدة + 2 معلقة دقيق، ونقلب قليلاً ثم يصفى المرق المستخرج من نصح اللحمة بواسطة مصفاة ضيقة ويقلب بعد ذلك الصوص حتى يغلي لمدة دقيقتين

-يتقل قليلاً الصوص ثم نطفئ النار وتقدم شرائح اللحم ونسكب قليلاً من الصوص فوق اللحم وبجواره  وتقدم وبألف هناء وعافية.