الأحد 22 سبتمبر 2024

وزير التنمية المحلية: الدولة تسعى للارتقاء بالشكل الحضاري والجمالي للمدن السياحية

وزير التنمية المحلية

أخبار13-12-2022 | 11:30

دار الهلال

أكد وزير التنمية المحلية هشام آمنة، أن الدولة تسعى إلى تنفيذ العديد من المشروعات التي تحقق الارتقاء بالشكل الحضاري بالمدن السياحية في المحافظات.

وقال الوزير، إن مدينة رأس البر تتمتع بطبيعة فريدة ومكانة خاصة على الخريطة السياحية المصرية، مشيدا بما شهدته من تطور كبير خلال الفترة الأخيرة، مثمناً الجهود المبذولة في تنفيذ المشروع للاستفادة من المميزات التنافسية لمحافظة دمياط بصفة عامة ومدينة رأس البر، على وجه الخصوص. 

جاء ذلك خلال افتتاح وزير التنمية المحلية ومحافظ دمياط منال عوض، اليوم، مشروع رفع كفاءة وتطوير مبنى المركز التجاري "Down town" وموقف سيارات الأجرة بمدينة رأس البر.

وأشار الوزير إلى أن الحكومة تنفذ العديد من المشروعات الخدمية على أرض المحافظات ومنها على سبيل المثال تطوير كورنيش النيل ليكون متنفسا للمواطنين المقيمين بالمحافظات أو المترددين عليها من المحافظات المجاورة علي مدار العام وإقامة أنشطة وخدمات توفر فرص عمل للشباب.

واستمع الوزير والمحافظ إلى تفاصيل المشروع الذي جاء على مساحة ٥٣٠٠م٢، وتم تنفيذه من خلال جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط، التابع للجهاز المركزى للتعمير بتكلفة قدرها 21 مليون جنيه.

من جانبها، قالت محافظ دمياط إن خطة التطوير التى تم اعدادها تتناسب مع الشكل الحضارى للمدينة وتعزيز الاستفادة من المبنى، حيث تضمنت مقر ادارى لهيئة تنشيط السياحة و شرطة السياحة ووحدات تجارية وبازرات ومطاعم وساحة لانتظار السيارات وأيضًا دورات مياه للرجال والسيدات وأخرى مجهزة لذوى الهمم، علاوة على تجهيز موقف لسيارات الأجرة بالساحة الخلفية للمبنى مزود بمظلات وأنظمة الكترونية.

ولفتت إلى أنه تم نقل المواقف وانتظار رحلات اليوم الواحد من داخل المدينة الى تلك المنطقة لتخفيف التكدس والارتقاء بالشكل الحضاري لتلك المدينة السياحية.