الأربعاء 15 مايو 2024

تضامن بني سويف: الأورمان تمول 16 ألفًا و692 مشروعًا تنمويًا

الأورمان

عرب وعالم13-12-2022 | 15:39

دار الهلال

أكدت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف أمل أبو عزوز توفير كافة سبل الدعم والتكاتف مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل تحسين مستوى معيشة الأسر الأكثر احتياجًا.

وقالت عزوز - في بيان اليوم /الثلاثاء/ - أن جمعية الأورمان بالتعاون مع مديرية التضامن بالمحافظة قامت بتمويل 16 ألفًا و692 مشروعًا تنمويًا لأصحاب المشروعات متناهية الصغر والأسر الأولى بالرعاية من أبناء المحافظة منذ بداية العمل في النشاط إلى الآن.

وأضافت أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتعزيز ثقافة العمل الحر وتشجيع الشباب على إقامة المشروعات المختلفة؛ للحد من البطالة وبما يتماشى مع خطط التنمية التي تشهدها الدولة في شتى المجالات. 

من جهته.. قال مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان إن المشروعات المقدمة متمثلة في المهن وعدد من المشروعات التي تستهدف إيجاد مصدر دخل ثابت للأسر الأولى بالرعاية، وتمكينها من الاعتماد على الذات في مواجهة أعباء الحياة حتى يكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع. 

ولفت إلى التعاون الوثيق للجمعية مع المحافظة التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية، حيث أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة، حيث يتم إجراء بحوث ميدانيه لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجًا المنتشرة في أرجاء المحافظة. 

يذكر أن الجمعية بجانب تلك المشروعات بمحافظة بني سويف تقوم بإعادة إعمار المنازل المتهالكة وتنظيم قوافل طبية وعلاج حالات العيون وعمليات القسطرة للأطفال غير القادرين وتقديم الأطراف الصناعية وزواج اليتيمات.

Dr.Radwa
Egypt Air