الثلاثاء 14 مايو 2024

لقاء ثقافي لمناهضة العنف ضد المرأة تحت شعار «احمي نفسك» بكفر الشيخ

جانب من الفعالية

محافظات13-12-2022 | 15:46

دار الهلال

أشاد وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ عزت هجرس، بدور الوزارة في نشر الوعي لدى المرأة في مواجهة العنف الذي يمارس ضدها عامة، ودعمها للتعبير عن رفضها للعنف وتدريبها على مقاومته. 

جاء ذلك اليوم الثلاثاء، خلال اللقاء الثقافي الذي استضافته مديرية الشباب والرياضة لمناهضة العنف ضد المرأة تحت شعار (احمي نفسك)، بمشاركة 100 فتاة في ختام حملة 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وجمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.

من جهتها، قالت مدير عام الإدارة العامة للمرأة وتكافؤ الفرص بوزارة الرياضة هويدا الشاهد، إن أشكال العنف ضد المرأة تبدأ من بداية نظرة عين قد تجرحها حتى نصل إلى القتل، بجانب العنف ضد الفتيات حين تمنعها الأسرة الاستمرار في تعليمها أو تعرضها للإهانة بصورها المختلفة وصمتها الذي قد يشكل ضغطا كبيرًا عليها وينتج عنه آثار ضارة نفسيًا وجسديًا.

وشهد اللقاء ورشة تدريبية حول تعريف «الويندو»، وهو فن الدفاع عن النفس وكلمة «ويندو» مقسمة لشقين wen اختصار woman وdoth وهي كلمة يابانية في الأساس، وهو الدفاع عن النفس، وهو فن يشمل جانبًا نفسيًّا وجسديًّا ويتمثل في تدريبات جسدية تستهدف الأماكن الضعيفة في جسد الرجل.

وبدورها، أكدت مدربة (الويندو) منة الله على إن الويندو هو الدفاع عن النفس ويعامل معاملة الصندوق الذي بداخله عدة تكنيكات رياضيه يعلم الفتاة من سن 6 سنوات إلى أي عمر كيفية الخروج من الموقف، وذلك يتم من خلال تكنيك سهل غير معقد، حتى تتذكره الفتاة عند تعرّضها للموقف، وكذلك الأمر لا يحتاج لأن يكون جسم الفتاة رياضيًا.

Dr.Radwa
Egypt Air