الثلاثاء 14 مايو 2024

كأس العالم 2022.. حارس الأرجنتين: العالم كله كان يريد خسارتنا أمام كرواتيا

مارتينيز

ملاعب الهلال14-12-2022 | 12:43

جمال زغلول

تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى نهائي كأس العالم 2022، بفوزه المقنع على كرواتيا بثلاثية نظيفة، مساء أمس الثلاثاء، في المباراة التي أقيمت على ملعب لوسيل.

وسجل ثلاثية الأرجنتين كل من ليونيل ميسي في الدقيقة (34) وجوليان ألفاريز في الدقيقتين (39- 69).
 
وتنتظر الأرجنتين في المباراة النهائية، الفائز من نصف النهائي الآخر الذي سيجمع بين فرنسا والمغرب، غدًا الأربعاء.
 
وتسابق لاعبو الأرجنتين في الاحتفال بالتأهل وإطلاق التصريحات المعبرة عن فرحتهم.
 
وقال جوليان ألفاريز: "شكراً جزيلاً لكل المجموعة. كنا نستحق ذلك، قدمنا مباراة كبيرة اليوم ووصلنا إلى النهائي. ذلك ما أردنا تحقيقه، الآن علينا أن نستريح وأن نتحضر للنهائي الأحد".
 
وعن هدفه الأول قال: "عندما استلمت الكرة اقتربت من المرمى وكان المدافعون يتقاطعون وتمكنت من وضع الكرة في الشباك بكل هدوء. أهدي هذا الهدف إلى كل الوطن.. نحن بصدد تحقيق أحلامنا".
 
أما الحارس إيميليانو مارتينيز فقال: "الجميع أرادنا أن نخسر كنا نحن ضد العالم كله، أنا فقط سعيد لأن هذه المجموعة من 26 لاعباً هم مقاتلون ولدينا 45 مليون أرجنتيني خلفنا، مشجعونا رائعون في كل مرة نلعب نشعر كأننا على أرضنا".
 
وزاد: "أدركنا أنه يتعين علينا قتل المباراة في في آخر مباراتين استقبلنا الأهداف في وقت متأخر وصمدنا، أنا سعيد لقتل المباراة اليوم".
 
وختم: "لا أعتقد أن ميسي أخطأ طوال البطولة كلما تقدّم في السن كلما كان أفضل أداؤه كان خيالياً".

وقال نيكولاس أوتاميندي، مدافع الأرجنتين: "هذه المجموعة تستحق (التأهل). عملنا منذ اليوم الأول ونحن أقوياء كفريق. تبقى خطوة إضافية وكلنا أمل. قدمنا وسنقدّم كل ما نملك من أجل تحقيق هدفنا. نحن 26 محارباً، جاهزون للقتال من أجلنا".
 
من جانبه صرح رودريجو دي بول، لاعب وسط الأرجنتين: "هذا أمر لا يصدق. قلائل هم اللاعبون الذين كانوا قادرين على اللعب في نهائي كأس العالم. لكننا عملنا للوصول إلى هنا، عملنا كثيراً ونستحق ذلك. لدينا إيمان، لأننا وصلنا إلى هنا كأبطال أميركا الجنوبية".
 
وواصل: "لن أتعب من تكرار هذا: داخل غرف الملابس، كنا نعلم أنه يمكننا فعل ذلك. لقد تعرضنا لضربة في البداية (هزيمة 2-1 ضد السعودية)، ولكن بعد ذلك كل مباراة كانت مثل النهائي، كان علينا الفوز مهما كان الأمر. أظهر هذا الفريق قدرته".
 
وبعيدا عن لاعبي منتخب الأرجنتين، قال لآن شيرر،  نجم الكرة الإنجليزية السابق لشبكة بي بي سي: "الأرجنتين تستحق الفوز، لقد بدوا رائعين حقاً. بالنسبة لي كان هذا أفضل أداء لهم في البطولة. من البداية حتى النهاية لم يكونوا في خطر أبداً. لقد بدوا مرتاحين للغاية، وأقوياء على امتداد الملعب".
 
وختم: "مع وجود ألفاريز وميسي في المقدمة، لديك دائماً فرصة. مع القدرة على الجري والطاقة التي يمتلكها ألفاريز والقدرة التي يمتلكها ميسي. سوف يستغلون فرصهم هنا مرة أخرى يوم الأحد".

Dr.Radwa
Egypt Air