الثلاثاء 7 مايو 2024

حصاد 2022.. عام الحزن في الوسط الفني

نجوم الفن

فن14-12-2022 | 16:33

مها الشيخ

شهد عام 2022 الكثير من الأحداث الحزينة التي ضربت الوسط الفني، وأثرت على الشارع المصري؛ ولعل أبرزها وفاة عدد كبير من نجوم الفن الذين يحتلون مكانة كبير في قلوب الكثير من المصريين.

وتستعرض دار الهلال في السطور التالية، أبرز الفنانين الذين وافتهم المنية في عام 2022:

هشام سليم

 رحل الفنان هشام سليم عن عالمنا في 22 سبتمبر 2022، وهو في عمر يناهز الـ64 عامًا، بعد صراع مع مرض السرطان.

وانتشرت أخبار سابقًا قبل وفاته حول بتدهور حالة هشام سليم الصحية وذلك بسبب إصابته  بمرض سرطان الرئة. 

و من ابرز أعمال هشام سليم «حرب الجواسيس»، «أهل إسكندرية»، «خد وهات»، وأختتم مسيرته الفنية بمسلسل «هجمة مرتدة» الذي طرح في 2021.

هشام سليم

رجاء حسين

توفيت الفنانة رجاء حسين في يوم 9 اغسطس 2022 عن عمر يناهز الـ 83 عاماً، وذلك بعد صراعها مع المرض.

وأبدعت خلال مشوارها الفني ومن أشهر أعمالها  «أفواه وأرانب»، «حدوتة مصرية»، «المتوحشة»، «أبناء وقتلة».

سمير صبري

توفى الفنان والإعلامي سمير صبري في 20 مايو 2022 في عمر يناهز الـ 85، وذلك بعد صراع مع مرض القلب.

وبلغ رصيده الفن نحو 217 عملًا، ومن أشهر أفلامه: «حكايتي مع الزمان»، «المتمردة»، «الأخوة الأعداء»، «الأحضان الدافئة»، «الوفاء العظيم»، «مضي قطار العمر»، «رحلة الأيام»، «التوت والنبوت»، و«بتوقيت القاهرة»، «شقة وعروسة يا رب»، «جحيم تحت الماء»، «وبالوالدين إحسانًا»، و«بين القصرين».

وكان آخر أفلامه بعنوان «حدث في 2 طلعت حرب»، وشاركه في دور البطولة محمود قابيل، أحمد مجدي، سهر الصايغ، وعبير صبري، ومن تأليف هانزادة فكري، وإخراج مجدي أحمد علي.

سمير صبري

مها أبو عوف

رحلت الفنانة الجميلة مها أبو عوف عن عالمنا وذلك في يناير الماضي بعد صراع طويل مع مرض السرطان استلزم البقاء لفترة بإحدي المستشفيات، ومع حدوث مضاعفات صعدت روحها إلى بارئها، وشيعت جنازتها.

وقدمت العديد من الأعمال الدرامية بينها «فارس بلا جواد»، «أنا وهؤلاء»، «حضرة المتهم ابي»، «يتربى في عزو»، «راجل وست ستات»، كما شاركت في السينما في أفلام «المجنونة»، «حالة حب»، «معلش احنا بنتبهدل»، «زي النهاردة».

أحمد حلاوة

سيطرت حاله من الحزن عقب وفاة الفنان أحمد حلاوة عن عمر ناهز الـ72 عامًا، وذلك بعد تدهور حالته الصحية، ونقله إلى العناية المركزة بمركز القاهرة لأمراض الكلى إثر إصابته بفيروس كورونا.

وقدم خلال مسيرته الفنية العديد من الأعمال السينمائية والدامية والمسرحية من ابرز أعماله «ديوان البقر»، «الغشيم»، «وراء كل مجنون امرأة»، «الف وإرجع تاني»، «ما وراء النهر»، «زي القمر».

Egypt Air