السبت 18 مايو 2024

كوريا الشمالية تجري اختباراً للصواريخ العابرة للقارات

صاروخ

عرب وعالم16-12-2022 | 11:11

دار الهلال

 أشرف الزعيم الكوري الشمالي، كيم يونج أون، على اختبار "محرك وقود صلب عالي الدفع" لسلاح استراتيجي جديد، حسبما أفادت وسائل الإعلام الرسمية، اليوم الجمعة.

ويُعد ذلك تطوراً قد يسمح له بامتلاك ترسانة أكثر قدرة على الحركة ويصعب اكتشافها من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات التي يمكن أن تصل إلى البر الرئيسي للولايات المتحدة.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية أن "تجربة الإطلاق الثابتة" لمحرك صاروخي يوم الخميس في منشأة إطلاق الصواريخ في شمال غربي البلاد كانت الأولى من نوعها في كوريا الشمالية. وقالت إن الاختبار قدّم "ضمانة علمية تقنية أكيدة لتطوير نظام سلاح استراتيجي آخر من نوع جديد".

وأشاد كيم بالعلماء والفنيين القائمين على هذا الاختبار، قائلاً إنه يتوقع أن يتم تصنيع السلاح الجديد "في أقصر فترة زمنية"، وفقاً لوكالة الأنباء المركزية الكورية.

وتشير كوريا الشمالية على الأرجح إلى الصواريخ الباليستية العابرة للقارات التي تعمل بالوقود الصلب، وهي من بين مجموعة من أنظمة الأسلحة عالية التقنية التي تعهد كيم بتقديمها خلال مؤتمر كبير لحزب العمال الحاكم في أوائل العام الماضي. ومن أنظمة الأسلحة الأخرى التي وعد كيم بتصنيعها صاروخ متعدد الرؤوس وصواريخ نووية تطلق تحت الماء وأقمار تجسس.

الاكثر قراءة