الأربعاء 26 يونيو 2024

وزير الأوقاف: «دار الهلال تحتفل بتاريخ عظيم من الثقافة والفكر»

جانب من الفعالية

أخبار17-12-2022 | 20:17

اماني محمد

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن قضيتنا المشتركة هي قضية بناء الوعي الصحيح سواء في البعد الديني أو الثقافي، مضيفًا أن مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان، وعملية بناء الوعي الرشيد تضامنية بين جميع مؤسسات الدولة الدينية الإعلامية والثقافية. 

وأوضح خلال كلمته في احتفالية مؤسسة دار الهلال بالذكرى 130 على تأسيسها، أن الجميع يدعو للحفاظ على الأوطان ومؤسسات الدولة، مضيفًا: «ندعو لإتقان العمل والصدق والاتقان، الجميع يجتمع على مواجهة الأجواء الاجتماعية من الغش والتدليس وخيانة الأوطان، ونعمل معًا على البناء لا الهدم ونواجه العدم بالبناء». 

وأوضح أن المؤسسة تحتفل بتاريخ عظيم من الثقافة والفكر والصبر، وأنه استفاد كثيرًا من إصداراتها وخاصة في مجال الأدب والنقد، وخاصة أنها لم تقتصر على الإصدارات الصحفية فقط بل إصدارات ثقافية وعلمية رصينة. 

وشدد على أن الصحافة أحد أهم أعمدة الثقافة، ولا سيما صحافة الرأي والتحليل وقيمة أي صحيفة أو مجلة تقاس بصفحات الرأي والتحليل وكتابه، حيث تعتبر مقالات الرأي والتحليل هي التي تصنع ثقافة حقيقية.

يذكر أن شهد الحفل حضوراالدكتور أحمد مختار، وكيل الهيئة الوطنية للصحافة، والمستشار مدحت لاشين المستشار القانونى لرئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وسامح عبدالله عضو الهيئة الوطنية للصحافة رئيس تحرير موقع سبوت، والمستشار عمرو عبود المستشار القانونى لمؤسسة دارالهلال، وليد عبدالعزيز عضو الهيئة الوطنية للصحافة.