السبت 18 مايو 2024

حزب حماة الوطن: القيادة السياسية حريصة على تأمين السلع الاستراتيجية

جانب من الفاعلية

أخبار18-12-2022 | 00:09

دار الهلال

رحب أحمد العوضى، النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن، ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، بالمنصة الكريمة لمؤتمر اليوم، مؤكدًا على ضرورة دعم الصناعة الوطنية، بحسب ما تناولته الجلسة بحضور قامات فى كافة المجالات.

جاء ذلك خلال مؤتمر أمانة حزب حماة الوطن بمحافظة القاهرة، لمناقشة محاور الحوار الوطنى بعنوان "الحرب الروسية الأوكرانية وضرورة دعم الصناعة الوطنية".

 

وأشار "العوضى" فى كلمته إلى أن تأثير الحرب الروسية الأوكرانية وما أسفرت عنه من أزمتى الطاقة والغذاء، يؤكد لنا صحة قرارات القيادة السياسية التى كانت حريصة كل الحرص منذ توليها قيادة البلاد، على تأمين السلع الاستراتيجية حيث أن القمح متوفرًا حتى أبريل المقبل وهو بداية الموسم الجديد.

 

وأكد النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن، أن مصر أمنت السلع الاستراتيجية من كافة المحاصيل، بل وتعمل على زيادة الرقعة الزراعية بمعدل 4 مليون فدان، مشيداً بتطوير أسلوب الرى من خلال الرى بالتنقيط.

وأشار رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إلى الآثار السلبية للحرب الروسية الأوكرانية على مصر من انخفاض السياحة ولاسيما الروسية حيث أن السياحة مصدر هام للعملة الأجنبية، مُشيدًا بما يحدث من دعم الصناعات الوطنية، مُضيفًا: "وهو ما يعمل عليه مجلس النواب من إقرار تشريعات توطن الصناعة أو تعديل التشريعات القائمة".

الاكثر قراءة