الأربعاء 22 مايو 2024

رغم فقد ذراعه .. إنمانويل يحقق حلمه باحتراف كرة السلة

صورة تعبيرية

الهلال لايت 18-12-2022 | 16:17

ميادة عبد الناصر

العزيمة الإرادة هما أساس النجاح رغم كل المعوقات.. تلك العبارة نفذها حرفيا هانسيل إنمانويل الذى فقد ذراعه اليسرى عندما كان طفلاً ، إلا أن هذا لم يمنعه من تحقيق حلمه في أن يصبح لاعب كرة سلة محترف.


هانسيل البالغ من العمر 19 عامًا أحدث ضجة كبيرة عندما انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل عن مهاراته في كرة السلة في المدرسة الثانوية.


تعرض هانسيل لحادث وهو بعمر ستة أعوام فقط عندما سقطت عليه كومة من قوالب الطين ، مما أدى إلى تحطم ذراعه اليسرى بشدة لدرجة أن الأطباء لم يكن لديهم خيار سوى بترها.

تسبب الأمر فى صدمة كبيرة لهانسيل وعائلته، لكنها جعلته يضاعف جهده من أجل تحقيق حلمه بأن يحترف لعبة كرة السلة.


وبعد مسيرة رائعة في المدرسة الثانوية ، حقق هانسن الذي يبلغ طوله أكثر من 6 أقدام أول أهدافه في كرة السلة في الكلية نهاية الأسبوع الماضي عندما سجل أول نقاطه لصالح ديمونز من جامعة نورث وسترن ستيت في فوزهم على لويزيانا مونرو وارهوكس.


قال هانسيل بعد المباراة: "كان علي أن أواصل اللعب بعد رمية الكرة - كان هذا هو الهدف الأول، أعلم أن عائلتي كانت فخورة ولابد الاستمرار في العمل لا يمكننى الاستسلام ".


ولد هانسيل إنمانويل في جمهورية الدومينيكان ، وانتقل لاحقًا إلى فلوريدا مع عائلته وأحب كرة السلة في وقت مبكر جدًا من حياته، لكن هذا الحب ذهب بعيدًا بعد حادثة مروعة فلم يكن يستطع حتى ربط رباط حذائه أو شرب كوب من الماء، وأصيب بالاكتئاب لدرجة أنه لم يرغب في فعل أي شيء. ولكن عندما تعامل مع إعاقته اكتشف أنه يستطيع فعل الكثير من الأشياء بذراع واحدة فقط ، واشتعل حبه لكرة السلة مرة أخرى.


أمضى ساعات في التدرب على ملعب كرة السلة وهو يتعلم كيف ترتد الكرة وتنطيط الكرة بيد واحدة ، ويتدرب على التسديدات بيد واحدة ، واستعاد ثقته بنفسه تدريجيًا. ومع ذلك ، كان والديه مترددين في السماح له باللعب ، خوفًا من أن تمنعه إعاقته من التنافس ضد لاعبين أصحاء.


قال إيمانويل مؤخرًا عن والده: "لم يكن يريدني أن ألعب بسبب الضربات التي قد أتعرض لها"، لكنه لم يتعرض لأي ضرب. على العكس، أذهل الجميع بمهاراته وصنع ضجة كبيرة على الإنترنت.


بدأ كشافة كرة السلة بالكلية يلاحظونه، وجاء إليه لاعبو NBA لرؤيته فى الملعب والتقاط الصور معه. حتى أسطورة الدوري الاميركي للمحترفين شاكيل اونيل اعترف بمهاراته في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي.


وقال أسطور لوس أنجلوس ليكرز: "أتمنى أن يفهم الناس مدى اختلاف هانسيل إنمانويل". "لقد تفوق على بعض أفضل لاعبي المدرسة الثانوية بذراع واحدة."